• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مصر.. الأهلي في تونس بـ 22 لاعباً لمواجهة النجم الساحلي

«الفيفا» يحذر اتحاد الكرة من استمرار المخالفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

محيي وردة (القاهرة)

تسلم اتحاد الكرة المصري خطاباً من نظيره الدولي، بشأن تقرير اللجنة الثلاثية التابعة لـ«الفيفا»، التي زارت القاهرة منذ فترة. وجاء نصه: «نوجه الشكر على توفير الوقت لبعثة الفيفا، أثناء إقامتها في القاهرة من 12 إلى 13 مايو من العام 2014، لدينا الآن نظرة أكثر تفهماً للموقف بفضل الاجتماعات، التي عقدها ممثلونا مع المنظمات الرياضية المختلفة، ونؤكد مرة أخرى أنه يجب على اتحاد الكرة المصري، أن يستجيب بأقصى سرعة ممكنة للمطالب المختلفة، سواء كان مصدرها من داخل الشأن الكروي المصري أو المنظمات الدولية على غرار الفيفا». وأضاف الخطاب: التجاهل أو التأخر في الرد يؤدى إلى سوء فهم يجلب عواقب وخيمة على اتحاد الكرة المصري، شكاوى الأندية المصرية المختلفة يجب أن يتم الرد عليها دون تأجيل مثل شكاوى المرشحين فى الانتخابات الأخيرة، مثلها مثل مطالب «الفيفا» التى يجب التعامل معها بالعناية الواجبة، مثل عدم تدخل السلطات فى شؤون الأندية الداخلية. ويرى «الفيفا» أن سلوك قيادة اتحاد الكرة المصري سبب العديد من المشاكل الحالية، وهو الأمر الذي يجب مناقشته فى الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد.

وتابع الخطاب: «الفيفا» على اتصال باللجنة الأولمبية الدولية للاطلاع على الموقف فى الساحة الرياضية فى مصر، وبالتحديد مشروع القانون الجديد لتنظيم الأنشطة الرياضية، وقد علمنا بأن السلطات ستمد اللجنة الأولمبية بالصورة النهائية من القانون فى نهاية الشهر الجاري، وأن هناك نسخة ستصل إلى اتحاد الكرة المصري، ونشكركم مقدماً على النسخة التي ستصلنا بمجرد وصول صورة القانون لديكم لنقيمها وفقاً لقوانين الفيفا.

ووفقاً للاتفاقية التي وقعت عليها السلطات المصرية في «لوزان»، مقر اللجنة الأولمبية الدولية في ديسمبر 2013، قانون الأنشطة الرياضية الجديد يجب أن يكون جاهزًا للعمل به بنهاية عام 2014، ونوصى بأن يلتزم بالموعد المذكور لتجنب أى فشل للمحاولات الحالية. فى النهاية نرجو منكم إرسال صورة من القوانين، والتشريعات التى يعمل بها اتحاد الكرة المصرى حالياً، فقد وصلتنا وثائق مختلفة للقوانين، ولكن أيًا منها مستخدم حاليًا، فعلينا أن نتعرف على آلية القوانين، التى يستخدمها اتحاد الكرة المصرى لمعالجة المشاكل الداخلية.

على الجانب الآخر، غادرت بعثة النادي الأهلي أمس إلى تونس لمواجهة النجم الساحلي، في ثاني لقاءات الفريق بدور الثمانية بكأس «الكونفيدرالية» الأفريقية، وضمت بعثة الفريق 22 لاعباً، هم شريف إكرامي، أحمد عادل، مسعد عوض، أحمد فتحي سعد الدين سمير، أحمد نبيل مانجا، وائل جمعة، محمد نجيب، رامي ربيعة، سيد معوض، أحمد شديد، صبري رحيل، حسام عاشور، شهاب الدين أحمد، محمود حسن تريزيجه، موسى يدان، أحمد شكري، عبدالله السعيد، عمرو جمال، محمد ناجي جدو، السيد حمدي، أحمد رؤوف.

من ناحية أخرى، اشترطت إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة محمد أبوالسعود مبلغ 2,5 مليون دولار، للموافقة على رحيل الغاني جون انطوى هداف الدوري. وجاء العرض عن طريق شركة تسويق ألمانية لبيعه لأحد الأندية الروسية، وحددت الشركة مليون دولار لشراء اللاعب ولكن إدارة الإسماعيلي طلبت 2,5 مليون دولار.

وتتجة النية لدى المجلس لبيع اللاعب للتخلص من أزمة مستحقات نادية الغاني دريمز، والتي تبلغ 150 ألف دولار ومستحقات اللاعب المتبقية 45 ألف دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا