الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الغاء 3 آلاف معاملة لم يلتزم أصحابها بمواعيد تسجيلهم مرتين متتاليتين

12 مايو 2011 23:53
ألغت هيئة الإمارات للهوية 3 آلاف معاملة تعود لمتعاملين قاموا بتعبئة الاستمارة الإلكترونية في مكاتب الطباعة، ولم يلتزموا بالموعد الأول الذي تم تحديده لهم لإكمال عملية التسجيل، كما تخلفوا أكثر من أسبوعين عن الموعد الثاني الذي أتاحته الهيئة أمامهم لاستكمال عملية التسجيل في بطاقة الهوية والسجل السكاني. وجددت الهيئة دعوتها لجميع المتعاملين والمراجعين إلى التقيد بالمواعيد التي يتم تحديدها لهم عبر الرسائل النصية لاستكمال عملية التسجيل، مع ضرورة الالتزام بالحضور إلى مركز التسجيل في اليوم والوقت المحددين لإنهاء المرحلة الأخيرة من تسجيلهم والمتمثلة بالتقاط البصمة والصورة. من جانب آخر، قررت لجنة الإدارة العليا في الهيئة إيقاف خدمة تعبئة الاستمارة الإلكترونية عن 6 مكاتب طباعة لمدة أسبوعين، نظراً للأخطاء المتكررة التي ترتكبها تلك المكاتب في إدخال البيانات، وبسبب ضعف مستوى الخدمات المقدمة إلى الجمهور. جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الأربعين للجنة الإدارة العليا في هيئة الإمارات للهوية الذي عقد أمس الأول برئاسة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، وبحضور المديرين التنفيذيين. وجددت اللجنة تأكيدها وحرصها على اتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها ضمان تقديم الخدمات النوعية والمتميزة للمتعاملين والمراجعين في مكاتب الطباعة، بما في ذلك إيقاف خدمة تعبئة الاستمارة الإلكترونية، إما بشكل مؤقت أو بشكل دائم، عن أي مكتب طباعة لا يلتزم بالأطر العامة، ومعايير الخدمة المتميزة التي حددتها الهيئة، حرصاً على راحة المتعاملين والمراجعين. وتمت الموافقة خلال الاجتماع على مشاركة الهيئة في الدورة الأولى “الاختيارية” لبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة المنبثق عن رؤية الإمارات 2021. واستمعت اللجنة خلال اجتماعها إلى تقرير الشركة الاستشارية حول مشاريع إعادة التصاميم الداخلية لمراكز التسجيل الدائمة التي لا تزال قيد الإنشاء وتلك التي لا تزال قيد التطوير، حيث تم الانتهاء من نحو 95% من مركز تسجيل الشارقة الجديد، كما شارف مشروع إعادة التصاميم الداخليّة بمساحاتها المفتوحة لمراكز التسجيل الدائمة في دبي والإمارات الشمالية على الانتهاء. ووجهت اللجنة نحو ضرورة الانتهاء من التجهيزات الفنية والإدارية كافة، التي تضمن تشغيل مركز الشارقة للتسجيل خلال شهر يونيو المقبل، تمهيداً لرفع طاقته الاستيعابية وتهيئته لاستقبال الأعداد المتزايدة من المتعاملين والمراجعين. كما ناقشت لجنة الإدارة العليا عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، التي تقدمت بها إدارة الاتصالات ونظم المعلومات وإدارتي مراكز التسجيل والسجل السكاني، واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة. الى ذلك، أعلنت هيئة الإمارات للهوية، أنها ستبدأ قريباً اختيار وتدريب مجموعة من موظفيها ليكونوا سفراء للتميز في مجال الموارد البشرية من كافة مواقع العمل الجغرافية التابعة لها. وأشارت الهيئة إلى أنها قررت توفير دورات تخصصية لموظفي الهيئة حسب الوظائف ومهام الإدارات، ووجّهت بضرورة قيام مديريها بدور توجيهي وتعليمي من خلال زيارة مواقع العمل ومراكز ومقار الهيئة المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة. وشدّدت الهيئة على أهمية اللقاءات الدورية التي يعقدها المديرون مع الموظفين، وتقديم رسائل واضحة لهم بهدف توعيتهم وربطهم مع أهداف الهيئة وخططها ومشاريعها، وتعزيز قنوات الحوار والتواصل مع الموظفين بهدف إتاحة الفرصة لخبراتهم ومقترحاتهم كي ترى النور. وتبنّت الإدارة العليا في الهيئة فكرة “المرور التدقيقي” على مستويات تقديم الخدمة في مواقع العمل بالهيئة، والتأكيد على تقييم نتائج التدريب وأثره على الموظف وانعكاسه على العمل، وتفعيل نظام المقترحات المؤسسي، وتحقيق أكبر قدر من مشاركات الموظفين. جاء ذلك خلال اجتماع عقدته هيئة الإمارات للهوية، برئاسة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام الهيئة، وعدد من المديرين، وتم خلاله مناقشة خطة الأعمال التطويرية للتطابق مع معايير المستثمرين بالموارد البشرية، والرائد دولياً كأحد أفضل الممارسات العالمية لإدارة الموارد البشرية. كما تمّ خلال الاجتماع وضع وتبني العديد من السياسات التي يُتوقع أن يكون لها أثر كبير ومردود واضح على تحفيز وتحسين مشاركات الموارد البشرية في الهيئة وممارساتها.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©