• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تحسباً لعمليات إرهابية تستهدف المراكز التجارية

واشنطن تحذر رعاياها من ارتياد سلسلة مقاه شهيرة جنوب تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

إسطنبول - أ ف ب

حذرت الولايات المتحدة رعاياها من مخاطر وقوع هجمات في غازي عنتاب بجنوب تركيا، يمكن أن تستهدف أماكن يقصدها الأجانب مثل شبكة مقاهي «ستاربكس» الأميركية.

في رسالة نشرتها الأربعاء، أشارت السفارة الأميركية في أنقرة إلى معلومات حول تحقيق للشرطة بوجود «خلية إرهابية» في غازي عنتاب حيث أوقع اعتداء انتحاري نسب إلى تنظيم داعش الإرهابي 44 قتيلاً خلال حفل زفاف في أغسطس الماضي.

وتابعت السفارة أن المعلومات المتوفرة تحمل على الاعتقاد بأن المراكز التجارية ومقاهي «ستاربكس» ومطاعم شبكة «بيغ شيف» التركية وغيرها من الأماكن التي يرتادها الأجانب هي بين الأهداف المحتملة.

وجاء في رسالة السفارة: «الأميركيون الموجودون في غازي عنتاب مدعوون إلى التيقظ عند توجههم إلى هذه الأماكن وتفاديها إذا أمكن».

وباتت مدينة غازي عنتاب، التي تبعد 60 كلم فقط عن الحدود الشمالية لسوريا، ممراً لا مفر منه للسوريين الهاربين من النزاع في بلادهم، وتخشى السلطات التركية تواجداً لجهاديي تنظيم داعش في المدينة.

من جهة أخرى، واصلت الشرطة التركية عملياتها في أوساط المتطرفين وأوقفت الخميس 16 شخصاً في إسطنبول للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم «داعش» الإرهابي.

وتشير عناصر التحقيق الأولى إلى أن بعض المشتبه فيهم كانوا يعدون لشن اعتداءات في إسطنبول وأن غيرهم قاتلوا قبلاً في سوريا، بحسب وكالات أنباء تركية.​

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا