• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية مهرجان منصور بن زايد للخيول

فرسان الإمارات ينافسون في مونديال كومبيين للقدرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

يسهم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة في الدول الأوروبية، بدور فعال كراع رئيسي ولفترة ثلاثة أيام من منافسات مونديال كومبيين للقدرة المؤهل لبطولة الألعاب العالمية للفروسية، والذي ينطلق فجر اليوم بضاحية كومبيين بفرنسا خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو الجاري.

ويرعي المهرجان خلال المونديال كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات «الجولة الثانية» لمسافة 120 كلم «مفتوح»، متضمنا بطولة كأس الأمم للفردي والفرق ضمن فعاليات النسخة السادسة للمهرجان هذا العام، تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدعم سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة، على المستوى العالمي للارتقاء بتلك الرياضات وتوسيع قاعدة سباقات القدرة في العالم، والتي تتضمن 7 سباقات في دول أوروبية، وينظم السباق الاتحاد الفرنسي للفروسية تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية FEI.

مشاركة قياسية

يشارك في البطولة 258 فارسا وفارسة يمثلون 32 دولة، في بطولتي الفردي والفرق، وهو ما يجعل من هذا الحدث أكبر من البطولة الأوروبية ويشهد رقما قياسيا من حيث المشاركة.

يفتتح المهرجان فجر اليوم بانطلاقة سباق بطولة مونديال كومبيين للقدرة لمسافة 160 كلم المصنف 3 نجوم بمشاركة 148 فارسا وفارسة، متضمنين نخبة من فرسان الإمارات يمثلون مختلف الإسطبلات في الدولة.

وتم توزيع المسافة الإجمالية للسباق البالغة 160 كلم على 5 مراحل، أعطيت كل مرحلة لوناً مميزاً، فالمرحلة الأولى تبلغ مسافتها 39.4 كم وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء، تعقبها فترة راحة، بعدها تنطلق الخيول التي اجتازت الفحص البيطري بنجاح إلى المرحلة الثانية، ومسافتها 36 كم وتم ترسيمها بالأعلام الزرقاء، وبعد فترة الراحة الثانية، تنطلق الخيول التي اجتازت الفحص البيطري إلى المرحلة الثالثة ومسافتها 34.4 كم وتم ترسيمها بالأعلام السوداء، وفي ختام المرحلة يتم إجراء الفحص البيطري للخيول التي وصلت، وبعد فترة الراحة المقررة، تنطلق الخيول إلى المرحلة الرابعة ومسافتها 30.3 كم وتم ترسيمها بالأعلام الحمراء، وتم ترسيم المرحلة الخامسة والأخيرة لمسافة 20.1 كلم بالأعلام الخضراء، وبعد وصول الخيول يتم إجراء الفحص البيطري على الخيول التي وصلت لخط النهاية لتحديد النتائج النهائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا