• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دراسة: الشعور بالقلق يزيد الوزن!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

واشنطن (الاتحاد نت)

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون أميركيون أن الشعور بالقلق يمنع فوائد الغذاء الصحي، ففي أوقات التوتر، قد تكون وجبة صحية من الدجاج المطهو على البخار والمعد بزيت عباد الشمس سيئة لقلبك بنفس قدر وجبة من أجنحة الدجاج المقلية.

وذكرت صحيفة «الدايلي ميل» البريطانية أن نتائج الدراسة التي أجراها باحثون في مركز ويكسنر الطبي التابع لجامعة ولاية أوهايو الأميركية تلقي الضوء على مدى تأثير الصحة النفسية على سلامتنا البدنية.

وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة، جانيس كيكولت غلاسير: «هذا يشير إلى أن الضغط النفسي له علاقة حقاً بنوعية الغذاء الذي نتناوله، فأيا كان ما نأكله، سيزداد وزننا طالما نشعر بالتوتر».

وقد كرست الدكتورة كيكولت غلاسير سنوات طويلة لدراسة أسباب زيادة الوزن، التي من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية، وتوصلت إلى أن الإجهاد والغذاء المشبع بالدهون يسببان البدانة.

وكانت هذه الدراسة جزءاً من دراسة أوسع حول الاكتئاب لدى الناجين من مرض السرطان.

فقد تناولت الدراسة حالات 38 سيدة شفيت من مرض سرطان الثدي و20 أخريات متوسط أعمارهن 53 عاماً، حيث طلب من السيدات أن يكون إفطارهن إحدى وجبتين من البيض ونقانق الديك الرومي والبسكويت وصلصة اللحم، الأولى تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة غير الصحية من زيت النخيل، والثانية بها دهون غير مشبعة صحية من زيت عباد الشمس مع تركيز عال من حمض الأوليك المضاد للالتهابات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا