• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تشالنجر 2015 تتجمل في منتصف العمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

كشفت الأميركية دودج عن تحديثات منتصف العمر لتشالنجر SRT، حيث ستأتي في الموديل القادم بفئتين إحداهما ستكون مزودة بمحرك السوبر تشارج Hellcat.

وتتميّز السيارتان عن الفئة الأساسية بزوائد أمامية، وجناح خلفي، ومصابيح أمامية جديدة، ومصابيح خلفية LED، وفتحة على غطاء المحرك. وتمتاز فئة SRT Hellcat أكثر بالزوائد الأمامية والجناح الأكبر. كما تأتي تشالنجر SRT بجنوط 20 إنشا من الألومنيوم، أما SRT Hellcat فتأتي بجنوط 20 إنشا من الألومنيوم الخفيف.

وتحصل SRT Hellcat وحدها على ما تدعوه دودج «أكبر أقراص مكابح قُدّمت في سيارات SRT». حيث ستحصل السيارتان أيضاً على تحديثات الفئة الأساسية في الداخل. ولتتميّز عنها ستكون بها على مقاعد مغطاة بجلد الكانتارا والنابا، وعجلة قيادة رياضية. وسيتوفر النسيج الرياضي Hectic لتغطية الداخل في SRT، أو إضافات الألومينوم في SRT Hellcat.

وستتميز كلتا السيارتين على شاشة معلومات بين العدادات بقياس 7 بوصات، كما ستتميز SRT Hellcat شاشة 8,4 إنش ترفيهية معلوماتية بنظام Uconnect. وبمحرك الـ V8 HEMI سعة 6,4 لتر في الموديل الجديد في SRT، وبتحديثات جديدة جعلته أقوى 15 حصانا من الموديل السابق، ليولد 485 حصانا.

أما بالنسبة لـ SRT Hellcat، فستحصل على المحرك الجديد V8 HEMI سعة 6.2 لتر بالسوبرتشارج، يولد أكثر من 600 حصان. وكلتا السيارتين تنقلان القوة إلى الإطارات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وتوجد أنماط القيادة الثلاثة Sport ،Track، والخيار الثالث المتكيّف حسب رغبة السائق، ويمكن تعديلها عبر نظام Uconnect.

وتتحكّم هذه الخيارات في السرعة القصوى، والأحصنة، ونظام التوجيه، والاحتكاك، والتعليق. ويمكن للسائق التحكّم بهذه الخصائص واستخدام المفتاح الأحمر الذي يجعل السيارة تطلق كامل قوّتها. أما المفتاح الأسود فيحدّد قوتها الحصانية وسرعتها القصوى وقوة العزم.

(واشنطن - Saudishift)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا