• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تستقبل 15 ألف لاجئ سوري خلال خمس سنوات مقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

نيويورك - وام

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة استقبالها 15 ألف لاجئ سوري على مدى السنوات الخمس المقبلة، مشاركة منها في تحمل المسؤوليات المتعلقة بمواجهة أزمة اللاجئين السوريين.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: خلال أعمال قمة القادة للاجئين التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في بيان أمام القمة: «إن ما يجمعنا اليوم هو الالتزام المشترك بتعزيز التعاون والعمل الدوليين من خلال اتباع نهج شامل في معالجة أزمة اللاجئين والتصدي لها».

وأكدت أن القمة تأتي في ظل ظروف دولية بالغة الحساسية حيث بلغت أعداد اللاجئين والنازحين عدداً هو الأكبر في التاريخ الحديث، موضحة أن هذه الأزمة نشأت بسبب التداعيات الناتجة عن سلسلة النزاعات والصراعات المتصلة التي يؤججها التطرف والتي أصبحت تتجاوز الحدود الجغرافية.

ترأس القمة الرئيس الأميركي باراك أوباما بمشاركة قادة الدول ورؤساء الحكومات والوزراء إلى جانب بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، بهدف تعزيز مشاركة المسؤولية في مواجهة أزمة اللاجئين.

وأوضحت أن أزمة اللاجئين والنازحين لا تقتصر على منطقة الشرق الأوسط وحدها بل هي ظاهرة عالمية تتطلب اهتمام المجتمع الدولي بأسره. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا