• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أردوغان يدعو زعماء العالم في الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ضد شبكة جولن

تركي «مختل» يهاجم بالسكين سفارة إسرائيل في أنقرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أنقرة (وكالات)

حاول رجل تركي «مختل عقلياً» الدخول أمس إلى مقر السفارة الإسرائيلية في أنقرة وهو يحمل سكيناً، إلا أن الحراس أطلقوا النار عليه، وأصابوه في ساقه قبل أن يصل إلى المبنى، بحسب مسؤولين أتراك وإسرائيليين. وذكر مكتب حاكم مدينة أنقرة في بيان أن الرجل كان يحمل سكينا طوله 30 سم، وركض باتجاه السفارة، وهو يطلق هتافات، فأطلقت النار عليه، وأصيب بعيارات في ساقه.

وقال إن التحقيقات الأولية أظهرت أن الرجل ويدعى عثمان نوري تشالشكان «مختل عقلياً على الأرجح»، وليس له علاقة بأي تنظيم مسلح.

وقال سوات جينكر الذي كان يعمل في محل للورود قرب السفارة، أنه سمع أربعة عيارات نارية، وبعد ذلك ركض إلى السفارة لمعرفة ما حدث. وأضاف من المكان «شاهدت رجلا مصابا في ساقه.

وشوهد عدد كبير من عربات الشرطة في المكان، وأُغلق الطريق الذي يقود إلى السفارة، بينما ذكرت شبكة سي ان ان-ترك الاخبارية انه يتم التحقيق في طرد مشبوه. وقالت الخارجية الإسرائيلية، إن الحراس المحليين أطلقوا النار على المهاجم، مؤكدا أن جميع موظفي السفارة بخير.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية «أُصيب المهاجم في قدمه. ولا نعرف ما إذا كان يستهدف ضباط الشرطة أم السفارة بالذات». وأضاف أن الرجل وصل إلى «المحيط الخارجي» للسفارة فقط، مشيرا إلى أن التحقيقات مستمرة. ويأتي هذا الحادث وسط حالة تأهب قصوى في السفارات والبعثات الأجنبية في تركيا عقب مجموعة من الهجمات شهدتها البلاد وأُلقيت مسؤوليتها على المتشددين والمتمردين الأكراد. وقبل ثلاثة أشهر وقعت إسرائيل وتركيا اتفاقا لإعادة العلاقات بعد توتر بينهما دام ست سنوات جراء الهجوم الدامي الإسرائيلي على سفينة تركية في 2010 قبالة سواحل غزة. وعادت العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها هذا الصيف. وقالت قناة «ان تي في» التي عرضت مشاهد لانتشار قوى الأمن في المكان، إن العاملين في السفارة لجؤوا إلى داخل المقر بعد الهجوم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا