• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بيل جيتس ومتلازمة أسبرجر.. وطفلك الموهوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

ما هو العامل المشترك بين كل من بيل جيتس، والمصابين بمتلازمة أسبرجر، وطفلك الموهوب؟.. ربما يقول البعض إن العامل المشترك هو العقلية الفذة، المقترنة بصعوبة التفاعل الاجتماعي، وفي حين تكثر الإشاعات والقصص التي تربط بين اضطرابات المخ المتعددة وارتفاع نسبة الذكاء،.

ومتلازمة أسبرجر، وفقاً لما نشره الموقع الإلكتروني masslive، طيف من اضطراب التوحد، ويعني ضعف المهارات الاجتماعية وأنماطا سلوكية وفكرية متكررة أو مقيدة، وقد يطور الطفل المصاب باضطراب أسبرجر اهتمام وسواسي بنطاق ضيق من أحد المجالات وهو غير مدرك تماما أن بقية العالم لا يشاركه الاهتمام نفسه، وقد يكون الطفل مصابا بتأخر الكلام، ويمشي (أو يقفز) بشكل أخرق أو مرتبك، مع مواجهته صعوبة في تعديل مدى ارتفاع الصوت أو نبرة الصوت.

ويعتبر تشخيص اضطراب أسبرجر عملية معقدة تماماً كتشخيص اضطراب التوحد، ولا يوجد اختبار سهل ومحدد لتشخصيه، لذلك يسعى الأطباء لجمع الأدلة على أعراض الاضطراب، وعند وجود عدد كاف من - المؤشرات - الأعراض، يتم تشخيص حالة الطفل بصورة مؤقتة حيث إنه من الأمور المهمة متابعة مدى قوة وتكرار تلك الأعراض.

سلوكيات غريبة

وما علاقة جيتس بتلك القصة؟.. المياردير غير مسبوق النجاح والمدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت تم تشخيصه بالإصابة باضطراب أسبرجر من قبل العديد من متابعيه والأطباء عبر الإنترنت ووسائل الإعلام، فتصرفاته الغريبة مثل عادة الاهتزاز أو تحقيره لآراء الآخرين أدت إلى تخمينات بشأن معاناته من اضطراب أسبرجر، وعلى الرغم من أنه لا يوجد أي تشخيص من أحد الأطباء المعترف بهم بأنه مصاب بتلك الاضطراب، إلا أنه أصبح بطلاً للعديد من المصابين بالاضطراب الذين يتطلعون لنجاحاته.

ما هي احتمالات أن يكون جيتس فعلاً مصاباً باضطراب أسبرجر؟ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا