• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  11:35     الرئاسة الروسية: لا تعديل في موعد الانتخابات الرئاسية         11:58     مقتل وإصابة 16 شخصا في انفجار عند مقر محكمة في باكستان         11:59     فيتنام تؤكد أن إحدى المشتبه بهم في مقتل كيم جونج نام من مواطنيها         12:18     الشرطة تطارد انتحاريا داخل محكمة في باكستان     

مقتل 7مدنيين في غارة جوية بمنطقة سكنية وسط ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

طرابلس (أ ف ب)

اتهمت الحكومة الموازية في ليبيا غير المعترف بها دولياً، قوات حكومة الوفاق الوطني بقتل سبعة مدنيين في غارة جوية استهدفت منطقة سكنية في وسط البلاد، وهو ما نفته هذه القوات.

وقالت الحكومة في بيان نشرته على موقعها أمس، إن سبعة أشخاص، بينهم نساء وأطفال قتلوا أمس الأول في غارة ذكرت أنها استهدفت منطقة سكنية في مدينة سوكنة جنوب سرت.

وتابعت الحكومة، أن طائرات تابعة لقوات حكومة الوفاق أقلعت من القاعدة الجوية بمدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) ونفذت الغارة.

وقال المقدم طيار محمد قنونو المتحدث باسم القاعدة، إن هذه الاتهامات «غير صحيحة ومغرضة»، بحسب ما نقلت عنه صفحة إدارة الإعلام والتواصل التابعة حكومة الوفاق الوطني على فيسبوك. وأوضح قنونو أن «الطلعات الجوية (الثلاثاء) لم تصل الى تلك المناطق، بل كانت طلعات استطلاعية في المناطق الساحلية فقط. وتعذر الاتصال بمصادر مستقلة في المنطقة للحصول على معلومات إضافية.

وتقع سوكنة في منطقة الجفرة على بعد نحو 200 كلم جنوب مدينة سرت، حيث تخوض قوات حكومة الوفاق معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية منذ اكثر من أربعة اشهر في محاولة لاستعادة السيطرة على المدينة.

وغالباً ما تنفذ طائرات هذه القوات طلعات استطلاعية في المناطق الواقعة الى جنوبها، تحسباً لفرار العناصر الإرهابية نحو الجنوب.

وقال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر في تغريدة على تويتر«صدمتني التقارير حول الضربة الجوية في منطقة الجفرة والتي خلفت العديد من القتلى والجرحى المدنيين»، وأضاف أن«وقوع ضحايا مدنيين أمر غير مقبول».

وعاشت مدينة سرت خلال سيطرة التنظيم الإرهابي أجواء من الرعب في ظل فرض التنظيم الجهادي قوانين صارمة وتنفيذ عشرات الإعدامات بتهم مختلفة، بحسب ما يروي سكانها. وفي المدينة، قطعت الأيادي واعدم الناس في الساحات، فيما انتشرت أعلام التنظيم الإرهابي في الشوارع الرئيسية وجابت سياراته الأحياء من الصباح إلى المساء. وبعد أكثر من أربعة أشهر على بداية عمليتها العسكرية، باتت قوات حكومة الوفاق الوطني قاب قوسين أو أدنى من استعادة المدينة المتوسطية حيث بات ينحصر وجود عناصر التنظيم في حي واحد.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا