• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جاهزات للمحافظة على الأمن وحماية الوطن

فارسات الشرطة «خيالة» على جواد الشجاعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة التأسيسية الأولى للشرطة النسائية التي نظمتها القيادة العامة لشرطة دبي، مؤخراً، رحبت الفارسات الإماراتيات بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة لتأهيلهن، مؤكدات الاستعداد للانضمام إلى دورات مستقبلية تتعلق بالخيالة والمشاركة في حفظ الأمن والعروض العسكرية المختلفة. وبتخريج 12 منتسبة من هذه الدفعة تدربن على مدى خمسة أسابيع، تضيف شرطة دبي إنجازاً جديداً يضاف إلى تميزها المتواصل الذي يصب في خدمة الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره في جميع المجالات.

حققت الدورة أهدافها المرجوة وأثبتت المرأة مجدداً أنها وفية ومخلصة ومثابرة لتحقيق طموحاتها المختلفة، ومنها في ميدان الفروسية الذي أصبح واقعاً تقدم من خلاله منتسبات الشرطة إمكانياتهن وقدراتهن التي لا تقل عن زملائهم الرجال.

واعتبرت الدورة اختباراً لقدرتهن على التحمل والصبر والتعلم، وبالفعل كانت المنتسبات للدورة عند حسن ظن المسؤولين، حيث تفوقن على أنفسهن وقدمن قدرات فاقت التصور، بل أثبتن أنهن يمتلكن رغبة جامحة لتقديم المزيد وتحقيق طموحاتهن التي لا حدود لها.

رؤية منهجية

وتعليقاً على ذلك النجاح يقول اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد لشؤون البحث الجنائي، إن التقدم الذي تحرزه القيادة العامة لشرطة دبي اليوم برؤية منهجية وخطى ثابتة وحثيثة مشهوداً له عالمياً وإقليمياً على المستويات الاجتماعية الأمنية والحضارية، وتعتبر دفعة الخيالة النسائية الأولى واحدة من مظاهر الإنجازات الأمنية المتواصلة، من خلال الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، حيث احتفلت شرطة دبي قبل أيام قلائل بتخريج أول دفعة من الخيالة النسائية في منطقة العوير، وهي كوكبة تميزت تدريباً وقدرة ومهارة، تحسب إضافة نوعية للشرطة النسائية في ركوب الخيل، والتي شاركت فيها 12 منتسبة، واستمرت خمسة أسابيع، قدمت فيها الفارسات الخريجات خلال حفل التخريج عرضاً أظهرن من خلاله مدى الاستفادة والخبرة التي اكتسبنها من هذه الدورة.

ويتابع أن هذه الدفعة هي الأولى للمنتسبات اللاتي تم تدريبهن للعمل جنباً إلى جنب مع زملائهم الفرسان في المهام الأمنية والعروض العسكرية التي تقدمها شرطة الخيالة، موضحاً أن هذه المبادرة تهدف إلى إكساب المشاركات مهارات الفروسية الأساسية وكيفية العناية بالخيل، وتعليمهن مهارات التحكم والسيطرة أثناء الطوابير العسكرية وغيرها من المهارات في مجال الفروسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا