• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جنود الاحتلال يطلقون النار على طفلة فلسطينية في قلقيلية

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

علاء المشهراوي، عبد الرحيم الريماوي (رام الله، القدس المحتلة)

أصيبت الطفلة الفلسطينية براءة رمضان موسى عويصي (14 عاما) بجراح خطيرة أمس، حينما أطلق عليها جنود الإحتلال الإسرائيلي الرصاص بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن شرق مدينة قلقيلية.

وأشارت المواقع العبرية الى أن الطفلة، وهي طالبة من قلقيلية حاولت تنفيذ عملية طعن على الحاجز العسكري «الياهو» شرق مدينة قلقيلية، وأطلقت قوات الاحتلال النار عليها ما تسبب بإصابتها بجروح واعتقالها.

وادعت هذه المواقع أن الطفلة اقتربت من الحاجز العسكري، وأثارت انتباه حراس الأمن الذين طلبوا منها التوقف وعندما لم تستجب لأوامرهم أطلقوا الرصاص على قدميها، ومن ثم تم اعتقالها. إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، أمس، باحات المسجد الأقصى وسط حماية أمنية مشددة. وتأتي هذه الاقتحامات بالتزامن مع تشديدات أمنية على أبواب الأقصى، وانتشار كثيف لعناصر الاحتلال الخاصة.

كما اقتحم مستوطنون، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال نابلس بحجة تأدية طقوس دينية.

وقال شهود عيان: «إن أكثر من 50 مستوطنا بحماية من قوات الاحتلال، اقتحموا المنطقة الأثرية بالبلدة، وأدوا طقوسا دينية، في حين اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات. وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع إن ثلاثة أسرى مضربين عن الطعام انهوا إضرابهم بعد تحديد مواعيد للإفراج عنهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا