• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منتدى اقتصادي في الفلبين يبحث آفاق النمو بمنطقة شرق آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

بدأ أمس في الفلبين لقاء مئات المسؤولين ورجال الأعمال وخبراء الاقتصاد لمناقشة الآفاق الاقتصادية لمنطقة شرق آسيا والتوترات في بحر الصين الجنوبي والاضطرابات السياسية في العديد من دول المنطقة.

ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي لشرق آسيا في العاصمة الفلبينية مانيلا للمرة الأولى، بما يتيح للفلبين استعراض ازدهارها الاقتصادي في الآونة الأخيرة. وتناقش الدورة رقم 23 للمنتدى الفجوة المتزايدة في الدخول مع النمو القوي لاقتصادات المنطقة.

وقال فيليب روسلر مدير المنتدى الاقتصادي العالمي ومقره مدينة جنيف بسويسرا «النمو ليس له معنى، رغم ذلك، ما لم يستفد منه الجميع».

وأضاف أن تفاوت الدخول في الفلبين أكبر منه في الاقتصادات الإقليمية الأخرى مثل إندونيسيا وتايلاند حيث إن أغنى 10% من السكان يحصلون على دخل يعادل 20 مرة ما يحصل عليه أفقر 20% من السكان. وشدد روسلر على حاجة دول مثل الفلبين إلى مواصلة الحرب على الفساد وتطبيق إصلاحات تساهم في تضييق الفجوة في الدخول. وأشار إلى أن الاضطرابات السياسية، سواء داخل دول المنطقة أو بين بعضها البعض، تمثل «خطرا آخر يهدد المنطقة». وقال إن النمو الاقتصادي القوي يرتبط تماما بالاستقرار السياسي والتعايش السلمي والتعاون بين الدول المتجاورة. (مانيلا - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا