• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ضبط 1270 مهاجراً إفريقياً في عتق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

عدن (الاتحاد)

أعلنت الأجهزة الأمنية في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تم ضبطهم خلال الأسابيع الماضية، بلغ 1270 مهاجراً قدموا من القرن الأفريقي.

وأفاد مسؤولون أمنيون في المدينة لـ «الاتحاد» بأن الحملات متواصلة من أجل ضبط المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى سواحل شبوة عبر البحر بوساطة زوارق وزعائم تهريب قادمة من القرن الأفريقي، مضيفين أن السلطات الأمنية قامت بتهيئة السجن المركزي في المدينة من أجل إيوائهم وتقييد بياناتهم قبل عملية ترحيلهم إلى بلدانهم خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الأعداد التي تم ضبطها قليلة جدا مقارنة بالأفواج الكبيرة الواصلة إلى سواحل اليمن في مختلف المحافظات الجنوبية، والتي تنامت بشكل كبير في ظل الأزمة الراهنة التي تعيشها البلد جراء الانقلاب وضبط الرقابة في المياه الإقليمية بسبب تدمير جهازي خفر السواحل والأمن البحري في البلد.

ودشنت مؤسسة «الأمل» في عتق، سلسلة محاضرات توعية للمهاجرين في السجن حول خطورة وجودهم في أماكن الصراع المسلح في اليمن، وسهولة استغلالهمو وجعلهم فريسة بيد تجار الحروب من أجل تجنيدهم والزج بهم في المعارك والجبهات.

وأضح مدير المؤسسة، ناصر الخليفي، أن أعداد المهاجرين غير الشرعيين من القرن الأفريقي في تزايد كبير وأن هناك مجموعة من تلك الأعداد تتجه صوب مناطق وأماكن تشهد صراعاً مسلحاً، محذراً من استغلال هذه الأعداد والزج بهم في الحرب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا