• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

886 مليون درهم عائدات الشركة خلال الربع الأول

85 مليون درهم أرباح «العربية للطيران» خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

(الشارقة - الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

بلغ صافي أرباح «العربية للطيران» خلال الربع الأول من العام الجاري 85 مليون درهم، بزيادة 13% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014، التي بلغ صافي الأرباح خلالها 75 مليون درهم.

ووفقاً للنتائج المالية التي أعلنتها الشركة أمس بلغت العائدات نحو 886 مليون درهم، بنمو نسبته 7% مقارنة بحجم عائداتها البالغ 827 مليون درهم خلال ذات فترة المقارنة.

ووصل عدد المسافرين على متن طائرات «العربية للطيران» في الربع الأول من العام الحالي إلى 1.8 مليون مسافر، أي بزيادة قدرها 10% مقارنة بحركة المسافرين التي سجلت 1.6 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام السابق، فيما بلغ معدل إشغال المقاعد - أي نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتوافرة – خلال الأشهر الثلاثة من العام، رقماً مرتفعاً وصل إلى 81%.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «العربية للطيران»: «نحن فخورون بتسجيل «العربية للطيران» أداءً قوياً خلال الربع الأول من العام 2015، حيث تحافظ الشركة على مسار النمو المتواصل والطويل الأمد على امتداد عملياتها».

وأضاف أن الزيادة المتواصلة في الأرباح، والارتفاع المطرد في عدد المسافرين على متن طائراتنا واستراتيجيتنا الطموحة في التوسع المستمر على امتداد الأسواق التي نعمل بها، ما هي إلا انعكاس مباشر لنموذج العمل المستدام الذي تتبناه الشركة.

وكانت «العربية للطيران» قد حققت إنجازين كبيرين في الربع الأول من عام 2015 على صعيد استراتيجيتها المتبعة في توسيع شبكة وجهاتها ومراكز عملياتها، فقد أعلنت الناقلة في شهر يناير عن إطلاق مركز عملياتها الرئيسي الخامس في العالم، وذلك في مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمان لتعزز بذلك من موقعها الرائد في منطقة المشرق العربي. وفي أواخر الربع الأول، أصبحت «العربية للطيران» أول شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تدخل السوق الصينية، وذلك بإعلانها عن بدء تسيير خدماتها المباشرة إلى أورومتشي، أكبر مدينة في الشطر الغربي من الصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا