• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برنت يستقر فوق 110 دولارات للبرميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

استقر خام القياس الأوروبي مزيج برنت قرب أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر فوق 110 دولارات للبرميل أمس، مدعوماً ببيانات أفضل من المتوقع بشأن الصناعات التحويلية في الصين، وتقلص صادرات ليبيا من الخام.

وأظهر مسح أولي أجراه (اتش.اس.بي.سي) أن القطاع الصناعي الصيني سجل أفضل أداء له في خمسة أشهر في مايو، وهو ما يشير إلى تحسن توقعات الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم. وارتفع خام برنت 10 سنتات إلى 110.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 1245 بتوقيت جرينتش قريبا من أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر الذي سجله في الجلسة السابقة حين بلغ 110.73 دولار للبرميل.

وتراجع الخام الأميركي 20 سنتا إلى 103.87 دولار للبرميل، بعد أن اغلق الأربعاء مرتفعا 1.74 دولار، وهي أكبر مكاسب ليوم واحد في ستة أسابيع. واستمدت أسعار النفط دعما من الصراع في ليبيا، حيث لا تزال حقول النفط الرئيسة في غرب البلاد مغلقة. وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا: «إن حقل الوفاء الذي ينتج 30 ألف برميل يومياً هو الحقل الوحيد الذي يعمل بصورة طبيعية في غرب البلاد». ويبلغ إنتاج ليبيا حالياً حوالي 230 ألف برميل يومياً، وهو ما يقل كثيراً عن الطاقة الإنتاجية للبلد العضو في منظمة أوبك، والبالغة 1.6 مليون برميل يومياً».

وتدعمت أسعار النفط أيضاً من بيانات الأربعاء، أظهرت هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية: «إن مخزونات الخام في أكبر مستهلك للنفط في العالم هبطت 7.2 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين لزيادة قدرها 800 ألف برميل». وتدعمت السلع الأولية أيضاً بعدما طمأن محضر أحدث اجتماع للاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) المستثمرين إلى أنه سيواصل دعم الاقتصاد». (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا