• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكدت أنها مختبر للابتكار والتطوير

«الأوراق الأميركية»: الإمارات أهم الأسواق الناشئة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنافس دولة الإمارات أبرز المركز المالية الدولية وغدت أحد أهم الأسواق الناشئة في العالم، بحسب انيال جالاجر عضو لجنة مفوضي هيئة الأوراق والبورصات الأميركية SEC، الذي وصف الإمارات بـ «مختبر» للابتكار والتطوير، خاصة المراكز المالية الموجودة في الدولة.

وأشار في ندوة استضافتها هيئة الأوراق المالية والسلع، إلى أن الولايات المتحدة لا تطبق نظام الرقابة الثنائية لعدم مناسبته لطبيعة السوق المالي بها.

وقدم جالاجر عرضاًَ خلال الندوة حول لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، وأشكال التعاون الذي يتم بين كل من اللجنة والمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية ومجلس الاستقرار المالي المنبثق عن لجنة بازل المصرفية.

ونوه جالاجر خلال الندوة إلى أن دولة الإمارات حققت إنجازات كبيرة باعتبارها مركزاً مالياً عالمياً وأحد أهم الأسواق الناشئة؛ حيث وصفها بأنها «مختبر» للابتكار والتطوير، خاصة المراكز المالية الموجودة في الدولة.

واثنى على اهتمام الدولة بفتح القنوات مع الأسواق المالية العالمية. وأوضح أن هذا التقييم يأتي من خلال متابعته واهتماماته بالتركيز على المراكز المالية المتقدمة في العالم مثل هونج كونج وسنغافورة وشنغهاي والاتحاد الأوروبي والأسواق المالية غير التقليدية والأسواق النامية، وما يجري في الأسواق الأخرى في مختلف أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا