• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شبكة «غرفة دبي للاستدامة» تطلق حملةً للسلامة على الطرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

أطلق أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة حملةً للسلامة على الطرق تحت عنوان «كن مسؤولاً، قد بأمان» بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، وذلك خلال مؤتمرٍ صحفي عقد في ديرة سيتي سنتر أمس في إطار جهود الشبكة لإطلاق مبادرات مجتمعية تعالج تحديات الاستدامة، وتسلط الضوء على ثقافة الأعمال المسؤولة في دبي.

وتشمل قائمة الشركات التي تقود حملة السلامة على الطرق تريستار، وماجد الفطيم، وبيبسيكو، وإيه بي بي، وسام تيك، وموانئ دبي العالمية، وزافكو وزيديجري وانتركويل العالمية، حيث تركز الحملة على ناحيتين رئيسيتين وهما تعزيز وعي موظفي هذه الشركات بالقيادة الآمنة، وتبادل أفضل الخبرات في هذا المجال مع الشركات وممثلي القطاع الخاص.

وشارك في المؤتمر الصحفي السيد محمد أكبر، مدير قسم الاستدامة في تريستار، والسيد توماس إيدلمان، مؤسس ‏Roadsafetyuae.com وعرض المتحدثون أرقاماً صادرة من تقرير من منظمة الصحة العالمية حول حالة السلامة على الطرق 2013 في الإمارات التي تظهر ان الانحراف المفاجئ وتغيير المسارات تصدرا أعلى نسبة من الإصابات المرورية 27%، وهما من أهم أسباب حوادث الموت على الطرقات، يتبعهما سوء التقدير وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات بنسبتي 14% و11% على التوالي كأسبابٍ أخرى للإصابات على الطرق.

وتشمل الحملة التي أطلقتها شبكة غرفة دبي للاستدامة توفير أدلة إرشادية تم تطويرها بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات حول السلامة على الطرق، حيث سيتم توزيع هذه الأدلة الإرشادية على جميع أعضاء الشبكة.

وتشمل نشاطات الشبكة إقامة جلسات حول أفضل الممارسات في هذا المجال، بالإضافة إلى إجراء فحوصات للمركبات عبر أحد أعضاء الشبكة لخلق مزيد من الوعي حول ممارسات الأمان على الطرق.

واعتبر الدكتور بلعيد رتاب، رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي إن هذه الحملة تؤسس لأجندة مستدامة، وتعكس التزام أعضاء الشبكة بمسؤوليتها، وانخراطها بإطلاق مبادرات لا تخدم الشركات والمجتمع، بل تعزز من سمعة دبي كبيئة عمل مستدامة ومسؤولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا