• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأحواض الجافة» تبدأ تصنيع أول قاطرة تعمل بالغاز الطبيعي المُسال في العالم

120 شركة بقطاع الصناعات البحرية في «دبي الملاحية» نهاية الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

بلغ عدد الشركات المسجلة في مدينة دبي الملاحية، العضو في مجموعة «دبي العالمية»، 120 شركة بنهاية الربع الأول من العام الحالي، بحسب خميس جمعة بوعميم، رئيس مجلس إدارة مدينة دبي الملاحية والأحواض الجافة العالمية، الذي توقع أن ترتفع عدد الشركات المسجلة بنسبة 15% خلال الاثني عشر شهراً المقبلة، لتصل إلى نحو 140 شركة بنهاية الربع الأول من العام المقبل.

وقال بوعميم، في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي، أمس، لتوقيع اتفاقية لتصنيع أول قاطرة تعمل بالغاز الطبيعي المُسال: «إن مدينة دبي الملاحية انتهت من نقل الشركات الصغيرة منطقة جداف دبي، وأبقت على الشركات المتعلقة بقطاع الصناعات البحرية والخدمات المساندة، لجعل هذه المدينة مقصداً للشركات الكبيرة، والعالمية».

ولفت إلى أن مدينة دبي الملاحية قامت بالعديد الجولات الترويجية في الخارج بهدف استقطاب كبريات الشركات العاملة في القطاع البحري في العالم، لافتا أن منطقتي أميركا وأوروبا تستحوذان على أكثر من 40% من عدد الشركات المسجلة بمدينة دبي الملاحية.

وأوضح أن الشركات الأوروبية تستحوذ على نحو 30% من الشركات العاملة في المدينة، فيما تصل حصة الشركات الأميركية نحو 11%، لافتاً إلى أن منطقة الشرق الأوسط تستحوذ على أكثر من 50% من الشركات، وتتوزع النسبة المتبقية على الشركات من مناطق أخرى في العالم.

وقال بوعميم: إن (مدينة دبي الملاحية) أصبحت نقطة جذب للعديد من الشركات الملاحية في جميع أنحاء العالم، من خلال التشريعات المنظمة للعمليات الخاصة بقطاع الشحن العالمي الذي يشهد تقدماً ملحوظاً في الوقت الراهن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا