• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الجهاز الإداري للبحرين يبدأ مهمة الإعداد النفسي

«الأحمر»يتدرب في كانبرا وسط أجواء باردة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

كانبيرا (الاتحاد)

خاض المنتخبنا البحريني حصة تدريبية هي الأولى له في العاصمة الأسترالية كانبرا، استعداداً لخوض لقائه الثاني، في إطار منافسات المجموعة الثالثة والتي ستجمعه بالمنتخب الإماراتي متصدر المجموعة غداً، على ملعب ماكيلير الرياضي، بالعاصمة الأسترالية. وكانت بعثة «الأحمر» قد وصلت ظهر أمس الأول إلى فندق كراون بلازا حيث مقر إقامتها في مدينة كانبيرا، بعد أن خاض المنتخب لقاءه الأول في ملبورن أمام المنتخب الايراني، وانتهى لصالح الأخير بهدفين نظيفين.

وبدأ الجهازان الإداري والفني للمنتخب مهمة الإعداد النفسي للفريق والخروج به من أجواء الهزيمة التي تعرض لها أمام المنتخب الإيراني، وذلك من خلال إقامة حصة تدريبية مسائية اشتملت على عدد من الوحدات الترويحية والترفيهية، حيث تدربت المجموعة الأساسية التي خاضت اللقاء مع اختصاصي العلاج الطبيعي دين تايلور، فيما تدربت المجموعة الأخرى مع المعد البدني البرازيلي جوزيه كارلوس هييرا، إذ شملت وحداته التدريبية على عدد من الجوانب البدنية ذات الأحمال المتوسطة، والتي تتداخل مع بعض الجوانب الترفيهية والمنافسة بين اللاعبين، وتدرب حراس المرمى بشكل منفرد بقيادة المدرب الوطني عبدالله بلال، فيما شارك الحارس الأساسي سيد محمد جعفر مع مجموعة اللاعبين الذي خاضوا اللقاء بصفة أساسية قبل أن ينتقلوا إلى غرفة التبديل لجلسات التدليك والاستشفاء بواسطة حمام الثلج.

واجتمع الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بلاعبي المنتخب، في لقاء دشن من خلاله أولى مراحل التهيئة النفسية للفريق، حرصاً على لملمة أوراق الفريق نفسيا وذهنياً. وأبرز خلال حديثه مع اللاعبين ضرورة الخروج بنتيجة تعكس المستوى الذي قدموه خلال اللقاء الماضي مع إيران، والعمل على إعادة صفوف الفريق في مواجهة الغد. كما استمع إلى وجهات نظر اللاعبين حول ما دار في لقاء إيران، مشيداً بجهودهم الكبيرة التي يبذلوها، وواعداً إياهم البقاء بجانبهم ومساندتهم والوقوف على كافة احتياجاتهم.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للشؤون الفنية علي بن أحمد البوعينين على أهمية تهيئة اللاعبين ذهنياً ومعنوياً قبل خوضه المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الإماراتي، وأشار البوعينين إلى أن التهيئة النفسية للفريق هي وحدة متكاملة ومتجانسة في كرة القدم مع بقية العناصر البدنية والفنية والخططية والمهارية، وإنها تساهم وبشكل كبير في الوصول للأهداف الفنية بشكل أسرع مما هو متوقع، ولا شك في أن خسارة البحرين غير المستحقة أمام إيران، بحاجة لتهيئة تتناسب مع حجم اللقاء المرتقب والمرحلة المقبلة، خصوصاً وأن المنتخب الإماراتي قادم من فوز عريض على حساب قطر الذي كان متقدماً بهدف، ثم وجد نفسه متخلفاً بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد. وقال: «بدأنا مع الجهازين الفني والإداري بالعمل على تهيئة اللاعبين نفسياً وذهنياً، من خلال التركيز على المعايشة اليومية المستمرة بين المدرب ولاعبيه، والتي تجعله قادراً على فهم كافة السلوكيات والأجواء المحيطة باللاعب، وذلك من خلال التوجيه المباشر للاعب وإعادة تشكيل نفسيته التي تضمن تغيير اتجاهاته في المرحلة المقبلة وتحسين أدائه في أثناء المنافسة»، موضحاً أنهم لن يواجهوا مرحلة معقدة في التهيئة الذهنية، خصوصاً وأن اللاعبين مقتنعون بالأداء الذي ظهروا عليه في لقاء إيران، فيما عدا الأخطاء التي تسببت بدخول هدفين في شباك الحارس سيد محمد جعفر. وأضاف البوعينين: «لمسنا الكثير من الالتزام والانضباط بجانب الجدية الحماس من اللاعبين منذ معسكر كوالامبور ومروراً بمعسكر بالارات، وصولاً إلى اليوم، لم يتغير هذا الحماس ولم نجد تأثراً كبيراً جراء الخسارة، نحن على ثقة تامة بالجهازين الإداري والفني واللاعبين بأن يكونوا على قدر من المسؤولية خلال الأيام المقبلة، وأنهم إصرارهم الملحوظ في التدريبات لابد وأن يتوج بنتيجة تتناسب مع حجم جهودهم التي بذلوها».

من جانبه، أوضح اللاعب جيسي جون أن مجموعة اللاعبين بدأت تتهيأ بشكل جاد للقاء المنتخب الإماراتي، وذلك بدءاً من الحصة التدريبية في مدينة كانبرا، وأشار جون إلى أن المنتخب قدم عرض جيد في المباراة الأولى، غير أنه لم يحالفه التوفيق والحظ، ناهيك عن الأخطاء البسيطة التي كلفتنا الكثير، وتمنى أن تستمر هذه العروض الجيدة التي يقدمها الأحمر واستغلال الفرص التي يمكن أن تسنح لنا في اللقاء المقبل. وعن لقاء المنتخب الإماراتي بين جون أن المنتخب المنافس يملك عدداً من العناصر المميزة ذات الأسلوب المهاري، إلى جانب أسلوبهم الجماعي في الملعب، وهذا أمر نسعى لأن نضع حداً له من خلال تحليل الأخطاء التي يقعوا فيها واستغلالها بشكل دقيق.

ويخوض منتخب البحرين اليوم حصة تدريبية مسائية، وذلك على ستاد ديكلين الرياضي، ومن المقرر أن تستغرق الحصة التدريبية قرابة الساعة ونصف الساعة، حيث سيتم التركيز من خلالها على الجوانب الخططية والفنية والتكتيكية من قبل الجهاز الفني، استعداداً للقاء الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا