• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أوتوميكانيكا دبي» ينطلق الشهر المقبل بمشاركة 1600 عارض من 59 دولة

50 مليار درهم حجم سوق قطع غيار السيارات في دول «التعاون» بحلول 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

ينمو سوق قطع غيار السيارات والبطاريات والإطارات بنسبة 14.9% ليصل حجمه في 2017 إلى 50 مليار درهم (13,46 مليار دولار)، بحسب شركة “فروست آند سوليفان” للاستشارات العالمية.

تنطلق فعاليات معرض أوتوميكانيكا دبي 3 يونيو المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويستمر 3 ايام، بمشاركة 1600 عارض من 59 دولة.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: “تواصل كبرى شركات خدمات السيارات الدولية استهداف السوق الخليجي بأعداد متزايدة وذلك بفضل النمو الاقتصادي الذي يزيد من مبيعات المركبات في المنطقة ما يعزز بدوره معدلات الطلب على المستلزمات الموثوقة من قطاع غيار ومكونات”.

وتابع باولس: “بوصفه الحدث التجاري ومنصة التواصل الأكبر والأشمل لسوق خدمات المركبات في الشرق الأوسط، فمن المنتظر أن يستقبل أوتوميكانيكا دبي 2014 أعدادا أكبر من المصنعين والموردين البارزين الحريصين على تعزيز حضورهم الإقليمي”.

وأفاد منظمو المعرض في إيبوك ميسي فرانكفورت أن المعرض سجل في دورته هذا العام نموا في المساحة بنسبة تزيد على 20% على خلفية تعزيز دبي لمكانتها كوجهة رائدة لاستيراد وإعادة تصدير مكونات السيارات. وفي دورته الـ 12 يغطي أوتوميكانيكا دبي قطاعا عريضا من المنتجات من قطع غيار السيارات والنظم وأعمال الهيكل والطلاء وغسيل السيارات والإطارات والبطاريات إلى معدات ورش العمل ومحطات التعبئة، ومنتجات وخدمات تقنية المعلومات والاكسسوارات وضبط السيارات.

وقال منظمو المعرض إن قسم الإطارات والبطاريات كان الأسرع نموا في المعرض التجاري المتخصص كما حققت قطاعات الاكسسوارات وضبط السيارات، قطع الغيار والنظم، الإصلاح والصيانة، مركز الخدمات وغسيل السيارات معدلات نمو سريعة أيضا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا