• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تراجع الواردات في فبراير لأدنى مستوى

مصير النحاس مرهون بانتعاش الطلب الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

أبوظبي أبوظبي

ترجمة: حسونة الطيب

بدأت أسعار النحاس في التعافي من حالة التراجع التي لحقت بها منذ خمس سنوات في أعقاب انتهاء أعياد السنة الصينية، حيث من المتوقع أن يتجدد طلب المعدن الصناعي في أكبر بلد مستهلك له في العالم. لكن لا تلوح بوادر تعافي حقيقي حتى الآن، بعد أن تراجعت واردات الصين من النحاس في فبراير الماضي لأدنى مستوى لها منذ 2011.

وتؤكد قوة عودة الطلب، ما إذا كان المشترون أحجموا عن الطلب فحسب، أم أن تأثير البطء الاقتصادي في البلاد، بدأ ينعكس على القطاعات التي تعتمد بشدة على هذا المعدن في مجالات تتضمن، العقارات والبنية التحتية.

وفي حين خفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة خلال العام الحالي، لا تلوح بوادر طرح مساعدات تحفيزية في الأفق، خاصة وأن المسؤولين حددوا في اجتماعهم السنوي الأخير، أدنى مستوى من النمو المستهدف منذ 1999.

وفي غضون ذلك، تهافت المحللون والتجار العاملون في قطاع المعادن، على الصين بعد انتهاء أعياد السنة الصينية، في محاولة لقياس الظروف الراهنة، المؤشر الذي يدل على أهمية الصين بالنسبة للسوق العالمية كمستهلك لأكثر من 40% من المعادن التي تقوم شركات مثل، جلينكور وبي أتش بي بيليتون وكوديلكو، بإنتاجها.

وتعتمد عقود النحاس الآجلة، على حركة إنشاء شبكات الكهرباء، بجانب الأسلاك التي تستخدم في السيارات وبعض السلع الاستهلاكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا