• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع أوغندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

هنأ أماما مبابازي، رئيس وزراء أوغندا دبي بفوزها بشرف استضافة معرض اكسبو 2020، مؤكداً أن دبي أثبتت نجاح نموذجها الاقتصادي، وريادتها في عالم الأعمال، داعياً إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين مجتمعي الأعمال في دبي وأوغندا لما فيه المصلحة المشتركة.

ولفت خلال لقائه مؤخراً في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي، أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي برئاسة عبدالرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس الإدارة.

وأشار إلى وجود تسهيلات ومزايا للمستثمرين وخصوصاً في مسألة التأشيرات، منوهاً باستقرار بلاده، ووجود حوافز في النظم التشريعية التي تنظم بيئة الأعمال والاستثمار، متحدثاً عن اقتصاد بلاده الليبرالي والمنفتح على الاستثمارات الخارجية الأجنبية، داعياً رجال الأعمال في دولة الإمارات للقدوم إلى بلاده، وتأسيس شراكات اقتصادية مشتركة.

وأثنى على الدور الذي تلعبه غرفة تجارة وصناعة دبي في دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية، والمساهمة في السمعة العالمية العالية التي وصلت إليها إمارة دبي في عالم المال والأعمال.

بدوره، أكد عبدالـرحمن سيف الغرير دعم غرفة دبي لأفضل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مجتمعي الأعمال في دبي وأوغندا، مشـيراً إلى أن أوغندا تحتل المرتبة 111 على لائحة الشركاء التجاريين لدبي، حيث بلغت تجارة دبي غير النفطية خلال العام 2013 مع أوغندا 586 مليون درهم، مؤكداً ضرورة توحيد الجهود للارتقاء بالعلاقات إلى مستويات أفضل.

وعبر عن رغبة الغرفة بتعزيز علاقات مجتمع الأعمال في دبي مع القارة الأفريقية، حيث إن دبي تعتبر بوابة للاستثمارات من وإلى القارة الأفريقية وخاصةً بعد تنظيمها الملتقى العالمي الأفريقي للأعمال العام الماضي، واهتمامها بالأسواق الأفريقية الواعدة.

ولفت الغرير إلى أن وجود طيران مباشر بين دبي وأوغندا عامل مساعد في تطوير العلاقات التجارية المشتركة، داعياً إلى البناء على الرغبة المشتركة بين الجانبين للوصول إلى علاقات اقتصادية على أعلى مستوى.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، قائلاً: «نحن نرى إمكانات كبيرة للتعاون بين دبي وأوغندا في مجالات مختلفة، ونرغب في أن تثمر الزيارة عن مزيد من التعاون الثنائي في مختلف القطاعات الاقتصادية». (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا