• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتوفير أعلى معايير السلامة والأمان في القطاع الصناعي المحلي

«مواصفات» تعد مشروع نظام للرقابة على المعدات المستخدمة في المناطق الخطرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 مايو 2014

أعدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» مشروع نظام جديد للرقابة على المعدات المستخدمة في المناطق الخطرة لتوفير أعلى معايير السلامة والأمان في القطاع الصناعي المحلي والمحافظة على سلامة العاملين بالقطاع، بحسب ما أعلن عبدالله المعيني، مدير عام الهيئة بالإنابة.

وقال: إن الإمارات ستكون أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تصدر هذا النظام، مشيراً إلى أن المشروع المبدئي للنظام تم إعداده من قبل الهيئة ويجري مناقشته، وتم تلقي الملاحظات عليه بالتنسيق مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أمس على هامش الاجتماعات الدورية العالمية لمجموعة العمل الخاصة بالمعدات المستخدمة في الأجواء المتفجرة «آي إي سي إي إكس» التابعة للمنظمة الدولية الكهروتقنية (آى إى سى) التي انطلقت في دبي وتستضيفها «مواصفات» وتستمر حتى يوم غد بمشاركة خبراء من 35 دولة بفندق سوفتيل وسط المدينة بدبي.

وأكد المعيني أن استضافة الإمارات لهذه الاجتماعات الدولية الهامة يعكس السمعة الطيبة للدولة والنهضة التي تشهدها في كافة المجالات والتطور في مجال المواصفات والمقاييس بصفة خاصة، مشيراً إلى أن استضافة هذه الاجتماعات الدولية يساهم بشكل فعال في دعم أنشطة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس على المستوى الدولي وما له من انعكاسات كبيرة على الاقتصاد الوطني.

وقال: إن جميع القطاعات الصناعية والمنشآت التي تتواجد فيها أجواء قابلة للانفجار أو الاشتعال ستستفيد من هذه الاجتماعات الدولية لمجموعة العمل الخاصة بالمعدات المستخدمة في الأجواء المتفجرة «آي إي سي إي إكس»، لافتاً إلى أن الاجتماعات تبحث إيجاد نظام دولي تحت مظلة المنظمة الدولية الكهروتقنية (آى إى سى) لإصدار شهادات خاصة بتقييم الأشخاص الذين يعملون ضمن المناطق الخطرة بعدة مستويات بحسب المسؤولية التي تقع على هؤلاء الأشخاص ووضع المتطلبات والاشتراطات الواجب توافرها فيهم.

وأوضح أن استضافة «مواصفات» لهذه الاجتماعات تسهم في الإسراع ببلورة النظام الإماراتي الجديد للرقابة على المعدات المستخدمة في الأجواء المتفجرة في صورته النهائية، تمهيداً لإصداره رسمياً من خلال إتاحة الفرصة لخبراء «مواصفات» والجهات المعنية لتبادل الخبرات والمعلومات والاطلاع على أفضل الممارسات الدولية المتبعة في هذا المجال والاحتكاك بأفضل الخبراء العالميين المتخصصين في هذا المجال والاستفادة المباشرة من تواجدهم في دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا