• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

7 ملايين درهم غرامات لمساكن عمالية غير ملتزمة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

أكد حافظ غلوم رئيس قسم الرقابة الصحية في بلدية دبي، أن قيمة الغرامات الخاصة بالمساكن العمالية، بلغت 7 ملايين و192 ألف درهم، منذ بداية العام الجاري، كما بلغ عدد الغرامات 1294، فيما بلغ عدد الإنذارات 15 ألف إنذار، وبلغ عدد الزيارات الروتينية 6581 زيارة. وقال لـ «الاتحاد» إن قسم الرقابة الصحية أزال 80% من المساكن العمالية ذات الأسقف الإسبيستوس ووجه باستبدالها بأسقف معتمدة، وتحسين الوضع الصحي لمساكن العمال بنسبة 2% من خلال المحاضرات التوعوية لمسؤولي المساكن من خلال المتابعة المستمرة، كما تم تطبيق مبادرة تشجير حول وداخل المساكن العمالية .

وذكر غلوم أن القسم يعمل على مراقبة المساكن المهجورة والتي يمكن أن تكون مأوى للعمالة الهاربة، كما قام قسم الرقابة الصحية بالتخلص من المساكن المؤقتة وعدم السماح بتجديد تصاريحها، لافتا إلى أنه تم إطلاق حملات جماعية مشتركة مع شرطة دبي لمكافحة الأسواق العشوائية بين مساكن العمال.

وأوضح أن أغلب المخالفات تتمثل في قلة النظافة والازدحام والاكتظاظ في مكان واحد، بالإضافة إلى عدم الصيانة ووجود النفايات وممارسة النشاط التجاري بشكل غير قانوني. وأكد أن الإمارات وفرت كل السبل لحماية حقوق العمال، وذلك في إطار التزام الحكومة بهذا المبدأ، ووضع معايير عامة للسكن العمالي، تتوافق مع المعايير الدولية. وأضاف: بلدية دبي تلزم الشركات بمعايير الصحة والسلامة لسكنات العمال، وتحديد المساحة المخصصة لكل عامل في غرف سكن العمال بمقدار 40 قدماً مربعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض