• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء أعمال تركيب المصاعد في «برج المملكة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

بدأت شركة «كوني» لصناعة المصاعد والسلالم المتحركة، تنفيذ المراحل الأولى من تركيب المصاعد بموقع إنشاء برج المملكة في جدة بالمملكة العربية السعودية، الذي سيصبح أعلى برج في العالم عند اكتماله في عام 2018، بارتفاع يتجاوز 1000 متر.

وشاركت «كوني أريكو» السعودية في أعمال التخطيط والتصميم الخاصة ببرج المملكة على مدى العامين الماضيين، بالتعاون مع خبراء «كوني» العالميين. ووصل فريق المشروع إلى الموقع في يناير 2015، حيث يقومون حالياً بأعمال ما قبل التركيب المتعلقة بتثبيت قضبان نظام المصاعد، التي يتوقع اكتمالها بنهاية العام الحالي. وبعد ذلك سيتم تركيب القضبان، وكذلك تركيب مركبات مصاعد كوني مع استمرار ارتفاع برج المملكة على مدى الأعوام المقبلة.

ويقوم فريق «كوني» الهندسي وفريق إدارة المشروع بالتجهيز للمراحل المقبلة من المشروع والتي ستشمل تصنيع وتسليم حلول «كوني» للنقل العمودي.

وتوفر «كوني» لبرج المملكة بارتفاعه غير المسبوق تقنية متطورة وهي مصاعد «مزدوجة المقصورة» الأسرع والأعلى، التي تدعمها تقنية ألترا روب المتطورة من كوني، إلى جانب أحدث حلول السقوط الذكية.

وقال منيب حمود، الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية، المالكة والمطورة لمشروع البرج: «من المؤكد أن بناء أعلى برج في العالم يتعلق بقدرة الإنسان على الابتكار وبقوة ومتانة المواد المستخدمة. وشركة كوني هي الشركة الوحيدة المتخصصة في توفير خدمات النقل العمودي في العالم القادرة على توفير احتياجاتنا في برج المملكة، وتحديداً توفير إمكانية النقل العمودي بسرعة أكثر من 10 أمتار في الثانية، حيث ستصل المصاعد المزدوجة إلى أعلى طابق في العالم في 52 ثانية فقط. إضافة إلى ذلك، سترتفع المصاعد عالية السرعة حتى ارتفاع 660 مترا للوصول إلى منصة المشاهدة، مما يجعلها أعلى مصاعد في العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا