• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الإمارات للاستمطار» يبحث التعاون مع مؤسسات علمية في إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شارك وفد من برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار في الاجتماع الدوري السادس عشر للمجمع الأوروبي للأرصاد الجوية والدورة الحادية عشرة للمؤتمر الأوروبي لعلوم المناخ التطبيقي.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد لمدينتي بولونيا وتريستي في إيطاليا، والتقى خلالها بمجموعة من الباحثين المتخصصين في مجال الاستمطار. هدفت الزيارة إلى التعريف بأهداف البرنامج وأبرز محطاته خلال الدورتين الأولى والثانية ودعوة العلماء للمشاركة في الدورة الثالثة والمقبلة من البرنامج، التي ستنطلق مع مطلع عام 2017. والتقى الوفد، خلال زيارته، مجموعات بحثية متخصصة بمجال أبحاث الغلاف الجوي تتبع كل من المركز الوطني للأبحاث في إيطاليا، وجامعة بولونيا التي تعد أقدم جامعة في العالم.

وحرص وفد البرنامج على تبادل الأفكار المبتكرة مع الباحثين الإيطاليين، ومناقشة أهمية توطيد علاقات التعاون بين الجهات ذات العلاقة عالمياً، خاصة في ظل ما تحظى به مجالات علوم الاستمطار من أهمية مستقبلية، لكونها أحد المجالات الواعدة لحل مشكلة نقص المياه العذبة. ضم الوفد كلاً من محمد المهيري رئيس قسم الخدمات الإعلامية والتسويق في المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، وسفيان فراح اختصائي الأرصاد الجوية بالمركز.

وقال المهيري: أتاحت زيارتنا الفرصة للتعرف إلى أرقى المؤسسات البحثية والتفاعل مع أفضل العلماء والباحثين في شتى المجالات العلمية ذات الصلة بعلوم الاستمطار، ونحن على ثقة بأننا سنستقبل العديد من البحوث المبتكرة من علماء وباحثين إيطاليين خلال الدورة القادمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض