• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد سلامة المنتجات المحلية والمستوردة في أسواق أبوظبي

«الرقابة الغذائية»: لم نتلف أي شحنة فراولة مصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أنه لم يتلف أي شحنة من الفراولة المجمدة القادمة من جمهورية مصر العربية حتى أمس، مبيناً أن مفتشي الجهاز يحكمون الرقابة على الشحنات الغذائية عامة والواردة إلى إمارة أبوظبي عبر المنافذ الحدودية.

ورداً على سؤال لـ«الاتحاد» بشأن الإجراءات الوقائية التي يتخذها للتأكد من سلامة الفراولة المصرية الموجودة بأسواق إمارة أبوظبي، أفاد الجهاز أنه يتم حجز المنتج وعدم التصرف في الشحنة إلا بعد سحب العينات وإجراء الفحوص اللازمة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لافتاً إلى أنه لم يتم إتلاف أي كمية من شحنات الفراولة القادمة من مصر.

وأكد الجهاز أنه يقوم بالكشف على المنتجات الغذائية ابتداءً من المنافذ الحدودية، ثم في مناطق التداول مثل الأسواق ومنشآت التموين، بالإضافة إلى التواصل مع الموردين متى تطلب الأمر ذلك، وأنه تم جمع عينات من الفراولة المصرية من أسواق الإمارة، لإجراء الفحوص المخبرية اللازمة لها، وذلك في المختبرات المركزية التابعة لمجلس الجودة والمطابقة، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة وخلوها من أي ملوثات.

وأشار إلى أنه يوجد تنسيق بينه ووزارة التغير المناخي والبيئة حيث إن التعاميم والقرارات التي تصدر من الوزارة لا تقتصر على إمارة أبوظبي فحسب، وإنما على الدولة ككل، وذلك لتوحيد الإجراءات والقرارات المتخذة.

وحول سلامة الأغذية الموجودة في أسواق الإمارة، طمأن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المستهلكين، مؤكداً أن الرقابة تتم على جميع المنتجات المحلية والمستوردة المتوافرة في السوق المحلي؛ بهدف التأكد من سلامة المنتج، بالإضافة إلى جمع عينات دورية منها وإخضاعها للفحوص اللازمة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض