• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعزيز التعاون بين «الاقتصاد» و«اتحاد الغرف» لرفع قدرات الاقتصاد الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

عقدت وزارة الاقتصاد جلسة عصف ذهني مع اتحاد غرف التجارة وجميع غرف التجارة والصناعة على مستوى الدولة، بهدف رفع مستوى التعاون والتنسيق.

وأكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، خلال ترؤسه الجلسة الحاجة لعقد جلسات مشابهة في المستقبل القريب بشكل دوري، داعياً المشاركين من الغرف إلى المساهمة في اقتراح مواضيع المناقشة للجلسات القادمة.

وشارك في الجلسة قيادات الوزارة واتحاد الغرف وقيادات الصف الأول على مستوى غرف التجارة والصناعة على مستوى الدولة كافة.

وتناول البحث عدداً من المواضيع الحيوية والمؤثرة على المستوى التجاري والصناعي كمكافحة بعض السلع المغشوشة أو المقلدة التي تصنع في عدد من دول العالم ويتم إعادة تصديرها إلى دول مجلس التعاون، والمشاركات الخارجية التي تتم بالتنسيق ما بين الطرفين، ومفاوضات التجارة الحرة، ومفاوضات منظمة التجارة العالمية، والمبادرة الوطنية لتنمية الصادرات، والتعريف بالمنطقة الحرة العربية الكبرى وأهميتها وأحكامها ومتطلبات تطبيقها ودورها في تنمية الصادرات الوطنية للدولة، وتصميم العلامة الوطنية صنع بفخر في دولة الإمارات، والمحفزات الجديدة لقطاع الصناعة، ومستجدات التشريعات الاقتصادية في الدولة.

وأكد المنصوري حرص الوزارة على متابعة آراء وأفكار وتطلعات مجموعة من أهم شركائها الاستراتيجيين، مقدراً جميع الجهود التي يبذلها اتحاد غرف التجارة، وجميع غرف التجارة والصناعة على مستوى الدولة، والتي أسهمت في تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني والارتقاء بجاذبية بيئة الأعمال في دولة الإمارات وتكوين شراكات دولية متعددة تصب في رفع حجم التبادل التجاري بين الدولة ومختلف الدول الشقيقة والصديقة حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا