• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفود 30 دولة تختتم اليوم مؤتمر «المعاقين» بحلبة ياس

«بارالمبية آسيا» تستشرف المستقبل من أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 مايو 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

‫تختتم اليوم فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي لرياضة المعاقين في القارة الآسيوية الذي تستضيفه اللجنة البارالمبية الإماراتية، والذي انطلق أمس بفندق ياس فايسلروي في أبوظبي، وشارك في الجلسات أكثر من مئة شخص يمثلون 30 دولة، إضافة إلى ممثلي المؤسسات والهيئات المعنية بالرياضة البارالمبية.

ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على واقع رياضة المعاقين في القارة الآسيوية والتحديات والصعوبات التي تواجهها في الدول الآسيوية والتباحث في برنامج وخطة عمل اللجنة البارالمبية الآسيوية للسنوات القادمة وكذلك توطيد العلاقات الدولية بين اللجنة البارالمبية الآسيوية واللجان البارالمبية المحلية في الدول الأعضاء والمساهمة في دعم وتطوير رياضة المعاقين على المستويين القاري والعالمي وترسيخ حضور هذه الرياضة في المحافل الرياضية العالمية إضافة إلى تعزيز الدور الريادي للدولة في تفعيل وتطوير رياضة المعاقين على المستويين القاري والعالمي.

وأكد المشاركون أهمية هذا الحدث الكبير لدراسة واقع الرياضة البارالمبية في الدول الآسيوية وتطوير استراتيجية فاعلة لمستقبل هذه الرياضة.

وناقشت جلسات أمس عددا من الموضوعات التي تختص بالجانب التطويري، وتحدث عدد كبير من الحضور، ورأى سيلاس تشينج ممثل لجنة هونج كونج البارالمبية أن الوقت حان لإحداث التغيير المطلوب في عمل اللجنة البارالمبية الآسيوية، وتحقيق اتجاه جديد في استراتيجية اللجنة بما يضمن المزيد من التعاون بين اللجان الأعضاء.

وقال في كلمته خلال المؤتمر: «اللقاء يعد فرصة متميزة لمناقشة المشاكل التي تعاني منها اللجان البارالمبية المحلية بعيدا عن الإطار الرياضي بحد ذاته إذ لديهم مشاكل أخرى اقتصادية ومالية واجتماعية تتفاوت حسب أوضاع كل دولة، لافتا إلى ضرورة التعاون مع بعضهم في سبيل تحقيق رؤية مشتركة لمستقبل هذه الرياضة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا