• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

النصر والأهلي.. «ديربي الرعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

مراد المصري (دبي)

إنها «قمة مرعبة» ومن نوع خاص، وأول مواجهة «ديربي» بين كبيرين في دبي هذا الموسم، ومباراة شعارها ثلاث نقاط من ذهب، والمزيد من تقديم أوراق الاعتماد، بعد «السرعة الرباعية»، في ضربة البداية. ويدرك الفريقان أن «المهر» هذه المرة لابد أن يكون غالياً، لأن مكافأة بطل الدوري هذا الموسم من بين أندية دورينا، هي تمثيل الإمارات في «مونديال أبوظبي 2017».

معنويات «الفرسان» و«العميد» مرتفعة، بعد الانطلاقة القوية، حيث تفوق «الأزرق» على الظفرة في عقر داره بنتيجة 4-2، أما «الأحمر» حامل اللقب، فقد دك شباك «صقور الإمارات» برباعية نظيفة.

ورغم أن المواجهة تأتي مبكراً، فإن الفريق الذي يحقق الفوز سيحصل على دفعة معنوية في بقية مشوار «درب البطولة». ونجح النصر في إيجاد الحلول في ظل غياب المهاجم فاندرلي، بالاعتماد على قوة المجموعة الحالية ومنح الثقة الكاملة للمهاجم سالم صالح الذي يتم تدعيم جهوده بالثلاثي «الطائر» الفرنسي كيمبو إيكوكو والبوركيني بتوريبا والمغربي برادة، مع عودة عصام ضاحي ليشكل مركز ثقل في قلب الدفاع، والاعتماد على حيوية طارق أحمد وخالد جلال الذي يتوقع أن يعود إلى موقعه في التشكيلة الأساسية. من جانبه، تبدو خطورة الأهلي واضحة على صعيد اللاعبين الأجانب الموجودين في المقدمة، عبر الغاني أسامواه جيان والبرازيليين ليما وروبيرو، مع وجود مجموعة كاملة قادرة على صنع الخطورة عبر إسماعيل الحمادي تحديداً، وبقية لاعبي المنتخب من أصحاب الخبرات المتراكمة والجاهزين لهذا النوع من المباريات القوية والمهمة في الدوري.

الكوس:

العقلية والجماعية مفتاح التفوق ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا