• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

تنفيذا لتوجيهات خليفة وأوامر محمد بن زايد

الإمارات تقوم بعملية إسقاط لـ 55 طنا من المساعدات في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

وام

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تستمر جهود دولة الإمارات بتقديم مساعدات إغاثية لمواجهة الأوضاع الإنسانية في اليمن الشقيق في إطار عملية إعادة الأمل ومن خلال التنسيق مع الدول الشقيقة في التحالف وبدعم من مركز عمليات الإغاثة في الرياض.

وتمكنت القوات الجوية بدولة الإمارات من إسقاط 55 طنا من المساعدات الإغاثية في عدن لتعزيز مجالات الإستجابة الإنسانية لصالح المتأثرين من الأحداث في اليمن.. وتضمنت هذه المواد 36 طنا من المواد الغذائية بالإضافة إلى 19 طنا من المواد الطبية.

وصرح بذلك معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية مؤكدا أن هذه المساعدات تأتي ضمن برنامج إغاثي يوفر من خلال مرحلته الأولى الإحتياجات الضرورية من غذاء ودواء ومواد طبية لتحسين الظروف الإنسانية والصحية للأشقاء اليمنيين ويعبر عن إلتزام دولة الإمارات الكامل تجاه الشعب اليمني الشقيق.

وأوضح معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية أن دولة الإمارات قامت بتسيير عدة سفن محملة بالمساعدات الإغاثية إلى اليمن لدعم الأوضاع الإنسانية هناك، مشيرا إلا أن هذه السفن تواجه صعوبات بالغة في القيام بمهامها الإنسانية للوصول إلى المرافئ والموانئ اليمنية بسبب تردي الأوضاع الأمنية وتعنت المليشيات الحوثية ومنعها لأي من هذه السفن المحملة بالمساعدات الإغاثية من الوصول إلى المتضررين والمتأثرين من الأحداث الحالية.

وقال معاليه ان استمرار المليشيات الحوثية وحلفائها في إعاقة وصول المساعدات الإغاثية إلى المتضررين من الشعب اليمني سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية هناك وهو ما نشهده اليوم في عدن والعديد من المدن اليمنية الأخرى.

وأضاف معاليه أن هناك ما يزيد عن 25 سفينة إماراتية ترسو حاليا على مقربة من الموانئ اليمنية محملة بالمواد الغذائية والطبية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا