• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«قناص» التعويذة الرسمية لنهائيات آسيا تحت 19 في البحرين

دوفاليل: قائمة منتخب الشباب تعلن مطلع أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

بدأت وتيرة الاستعدادات لانطلاقة نهائيات كأس آسيا للشباب لكرة القدم تحت 19 عاماً والمقررة في البحرين من 13 إلى 30 أكتوبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً، في الاقتراب من الوصول إلى الجاهزية الكاملة، بعد إعلان اللجنة المنظمة أمس الأول الكشف عن تعويذة البطولة التي حملت اسم «قناص» خلال مؤتمر صحفي في العاصمة البحرينية المنامة أمس الأول. وأكد علي البوعينين رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة جاهزية البحرين لاستضافة الحدث الآسيوي، وتوفير جميع متطلبات الاتحاد القاري، حيث تُجرى مباريات البطولة على ملعبي استاد البحرين الوطني، واستاد مدينة خليفة الرياضية، في الوقت الذي خصصت أربعة فنادق تابعة لمجموعة «إليت» لإقامة الوفود، وتخصيص فندق الدبلومات للوفود الرسمية للاتحاد القاري.

وأشار بيان اللجنة المنظمة إلى أن تعويذة البطولة ستحمل اسم «قناص» نسبة إلى نوع من أنواع الطيور يسمى «شرياص حوار»، وأطلق اسم قناص على تعويذة البطولة لاقتناصه الفرص، حين يصطاد فرائسه كما يقتنص اللاعب الفرص لتسجيل الأهداف.

من جانبه، يعود منتخبنا الوطني للشباب الذي يستعد لخوض النهائيات المرتقبة، ضمن المجموعة الثانية في النهائيات، والتي تضم إلى جانبه منتخبات كوريا الشمالية، العراق، فيتنام، إلى إقامة تجمع داخلي لثلاثة أيام خلال الفترة من الخميس وحتى السبت 27 إلى 19 سبتمبر الحالي.

وكشف الجهاز الفني لـ «الأبيض» أن التجمع المرتقب يهدف إلى رفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين، بجانب الوقوف على مستوى الأداء خلال مشاركة لاعبي المنتخب مع أنديتهم في مسابقة الدوري بعد نهاية التجمع السابق للأبيض في دبي، والذي خاض خلاله مباراتين وديتين أمام ضيفه منتخب طاجيكستان كسب الأولى بنتيجة 3-0، وتعادل في الثانية بهدف لكل منهما، ويعود المنتخب إلى التجمع الأخير مطلع أكتوبر المقبل في دبي قبل انطلاقة البطولة، حيث يخوض تجربة ودية أخيرة أمام ضيفه منتخب أوزبكستان في 8 أكتوبر.

وعبر التشيكي جاكوب دوفاليل مدرب منتخبنا عن رضائه على الظهور الإيجابي لـ «الأبيض» في مباراتيه الأخيرتين أمام طاجيكستان الذي يستعد بدوره لخوض النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أوزبكستان، الصين، استراليا، بعد أن احتل المركز الأول في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا