• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضرب موعداً مع اليابان في كأس آسيا تحت 16

«أبيض الناشئين» إلى ربع النهائي بـ «ثلاثية» أمام السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

واصل منتخبنا الوطني للناشئين سلسلة مبارياته القوية، ونجح في حجز مقعده في ربع النهائي لكأس آسيا تحت 16 عاماً الجارية حالياً في ضيافة الهند، بفوزه المستحق على نظيره السعودي 3-1، في المباراة التي جرت أمس على ستاد جي إم سي في جوا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى.

وسجل أحمد فوزي في الدقيقة 42، ومحمد خميس في الدقيقة 74، وعبدالله النقبي في الدقيقة 81 أهداف منتخبنا، في حين أحرز نواف الدرويش هدف السعودية في الدقيقة 65، ليتأهل «الأبيض» إلى ربع النهائي، بجانب إيران الذي تغلب بدوره على الهند المضيفة 3-0 في المباراة التي جرت في التوقيت ذاته أمس على ستاد بانديت جواهر لال نهرو. واحتل منتخبنا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف خلف إيران المتصدر، مقابل نقطة واحدة لكل من السعودية والهند، وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز منتخبنا على الهند 3-2، وإيران على السعودية 3-2 أيضاً، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل «الأبيض» مع إيران 1-1، والسعودية مع الهند 3-3.

وضرب «الأبيض» موعداً مع منتخب اليابان متصدر المجموعة الثانية في مباراة ربع النهائي المقررة مساء الأحد المقبل على ستاد بانديت جواهر لال نهرو، وضمن منتخب «السامواري» صدارته للمجموعة الثانية قبل مباراته الليلة أمام أستراليا على ستاد جي إم سي في ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول، وحققت اليابان الفوز في مباراتين على التوالي أمام فيتنام 7-0، قرغيزستان 8-0، في المقابل ينتظر المنتخب الإيراني متصدر المجموعة الأولى المتأهل من مباراة فيتنام وقرغيزستان الليلة، ولكل منهما ثلاث نقاط.

وجاءت أفضلية البداية في مواجهة أمس للمنتخب السعودي الذي قاد أول هجمة على مرمى «الأبيض» من تسديدة حمد العبدان، بعد تمريرة من ضاري العنزي مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس حارث ضاوي، في المقابل، اعتمد عبد المجيد النمر مدرب «الأبيض» على تكتيك دفاعي صارم والتركيز على سلاح الهجمات المرتدة. ونجح المتألق أحمد فوزي في افتتاح التسجيل لـ «الأبيض» في الدقيقة 42، بعد تمريرة ذكية من المتألق علي صالح من وسط الملعب، وضعت فوزي في مواجهة المرمى السعودي، استحوذ عليها بشكل مثالي وراوغ حارس «الأخضر» هاشم الأسمري ليضع الكرة بهدوء في المرمى الخالي، ورد المنتخب السعودي بهجمة معاكسة ليحصل على ركلة جزاء، بعد عرقلة تعرض لها محمد منصور، نفذها حمد العبدان وتصدى لها المتألق الحارث ضاوي حامي عرين «الأبيض» بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتفوق منتخبنا بهدف. وتواصل المد الهجومي لـ «الأخضر» مع بداية الشوط الثاني، لينجح في إدراك التعادل بهدف نواف الدرويش في الدقيقة 65 من كرة رأسية حولها من الركنية غالطت الحارس وسكنت الشباك، وجاء رد «الأبيض» سريعاً بتسجيله الهدف الثاني عن طريق محمد علي الذي استفاد من خطأ للدفاع السعودي في الدقيقة 74، قبل أن يعزز «البديل» عبد الله النقبي، والذي عوض خروج أحمد فوزي صاحب الهدف الأول تقدم منتخبنا بتسجيله الهدف الثالث، بعد كرة متبادلة ليواجه المرمى السعودي، ويلعبها بذكاء من بين أقدام حارس المرمى هاشم الأسمري في الدقيقة 81.

وتأهل منتخب كوريا الشمالية «حامل اللقب» إلى ربع النهائي، بعد فوزه على تايلاند 4-1 أمس الأول على ستاد جي ام سي في جوا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل كي تام «41 من ضربة جزاء و64 و67» والبديل ري كانج - جوك «80» أهداف كوريا الشمالية، في حين أحرز هاساوات نوبناتي «69» هدف تايلاند الوحيد،.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها أيضاً، فوز أوزبكستان على اليمن 1-0 على الملعب ذاته، وتصدرت كوريا الشمالية ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام أوزبكستان، في حين بقي رصيد تايلاند واليمن خالياً من النقاط، حيث ضمنت كوريا الشمالية وأوزبكستان التأهل إلى ربع النهائي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم السبت فوز كوريا الشمالية على اليمن 2-0، وأوزبكستان على تايلاند 5-3، في المقابل تقام الجولة الثالثة والأخيرة غداً، حيث تلتقي اليمن مع تايلاند، وكوريا الشمالية مع أوزبكستان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا