• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"    

دشن أعمق رصيف في العالم لتحميل ناقلات النفط العملاقة

حمد الشرقي: الإمارات بقيادة خليفة تحرص على تطوير المشروعات الحيوية وتعزيز مكانتها الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

السيد حسن، وام (الفجيرة)

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، حرص الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، على الاهتمام والتركيز على المشروعات الحيوية والاستراتيجية في الدولة وتعزيز مكانتها الاقتصادية على المستوى الدولي.

جاء ذلك، خلال تدشين سموه أمس في الفجيرة أول رصيف بترولي في الدولة وأعمق رصيف بالعالم، لتحميل ناقلات النفط العملاقة «فئة الـ VLCC» والمطل على ساحل المحيط الهندي بتكلفة إجمالية بلغت 650 مليون درهم، بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، ومعالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة، ومعالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة.

وأشار صاحب السمو حاكم الفجيرة إلى أن الموقع اللافت للفجيرة، وضع اسم الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة على خارطة الطاقة الإقليمية والدولية وتجارة النفط العالمية.

ورحب سموه بالشراكات الاستثمارية الاستراتيجية في تطوير ميناء الفجيرة، ليكون له مساهمة فاعلة في مجال المنافذ البحرية على المستوى العالمي، ودور قوي في دعم الاقتصاد الإماراتي، مؤكداً في هذا السياق أن افتتاح رصيف «VLCC لناقلات النفط العملاقة» سيمكن ميناء الفجيرة من تطوير خدماته في ظل تنامي الاستهلاك العالمي للنفط، وتحقيق أهدافه الاقتصادية التي بدأ بها قبل أكثر من ثلاثين عاماً.

وقال سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، إن التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ساهمت في تحقيق تطورات متلاحقة للإمارة، وفي جميع نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والخدمية، مؤكداً أهمية الخطة الشمولية لإمارة الفجيرة لعام 2040 وتركيزها على مواكبة النمو الحضري، وتعزيز النمو الاقتصادي للإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا