• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أبوظبي تحكم قبضتها على القرار العالمي للعبة بإعادة انتخاب بانايوتوس

«عمومية» الاتحاد الدولي للجو جيتسو تشيد بدعم محمد بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أمين الدوبلي (دانانج)

رفعت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجو جيتسو أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وثمنت أياديه البيضاء ودعم سموه اللا محدود للعبة حتى تبوأت مكانة مرموقة على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدت في مدينة دانانج في فيتنام قبل انطلاق دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية، بمشاركة ممثلين لـ 77 اتحادا يمثلون 6 قارات هي آسيا وأوروبا وأفريقيا وأميركا اللاتينية وأميركا الشمالية وأستراليا، وشهدت العمومية إعادة انتخاب اليوناني بانايوتوس رئيساً للاتحاد الدولي للجو جيتسو والتجديد له 4 سنوات مقبلة.

وأكدت «العمومية» الدور الرائد الذي تلعبه أبوظبي كعاصمة عالمية للعبة، في وقت جاء السيناريو الذي شهده الاجتماع بمثابة اعتراف رسمي من الجميع لقيادة أبوظبي للقرار في المنظمة الدولية.

وكانت الجمعية العمومية قد اعتمدت حق التصويت لـ 26 عضوا في آسيا بفضل المشروع الكبير الذي قاده عبدالمنعم الهاشمي لتطوير اللعبة في القارة خلال السنوات الأخيرة، بعد أن كان عدد المصوتين في السابق لا يصل إلى 10 أعضاء وكان هذا الأمر بمثابة أول انتصار تحققه القارة الصفراء التي مثلها فهد علي الشامسي الأمين العام نائباً عن عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد.

و بعد ذلك القرار بدأ العمل في الخطوة التالية وهي قيادة العالم إلى إعادة انتخاب اليوناني بانايوتوس رئيساً للاتحاد الدولي والتجديد له 4 سنوات، وعقد فهد علي أمين عام الاتحاد الآسيوي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات، والدكتور جعفر مظفر مساعد الأمين العام للاتحاد الآسيوي، اجتماعات فردية وجماعية مع ممثلي الاتحادات الدولية الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات، فلم يأخذ أعضاء آسيا أكثر من نصف ساعة حتى كانوا جميعا خلف اليوناني بانايوتوس وضد المرشح البلجيكي لوك، ثم بدأ العمل مع مندوبي القارات الأخرى، وتم البدء برئيس قارة أفريقيا من موريشيوس وإقناعه بدعم مرشح أبوظبي، ثم رئيس قارة أميركا اللاتينية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا