• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينظمه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والاتحاد النسائي بالتعاون مع «اليونيسف»

افتتاح الملتقى العلمي للوقاية من التنمر والعنف في المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

افتتح المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والاتحاد النسائي العام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» الملتقى العلمي حول الوقاية من التنمر والعنف في المدارس. وذلك برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وذلك على مدى يومين، بمقر الاتحاد النسائي، بهدف جمع عددٍ من النماذج الناجحة بُغية إطلاق عمليّة تطوير نموذجٍ ملائمٍ للتطبيق في دول الخليج، وبصورة رئيسة في دولة الإمارات العربيّة المتحدة. بحضور الدكتور إبراهيم الزيق، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» لدول الخليج العربية. وأعضاء مجلس إدارة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وعدد من الخبراء والمهتمين.

يأتي ذلك كخطوة أولى لبرنامج متكامل بمشاركة من أعضاء في اللجان الصّحيّة المدرسيّة، والأخصائيين الاجتماعيّين، وأطباء نفسانيّين واختصاصيّين في علم النفس المدرسيّ، وإدارات المدارس، وأكاديميّين جامعيّين، ومجالس أولياء الأمور، نظرًا لعدم وجود برنامج للوقاية من العنف والتنمّر في مدارس الخليج، ونظرًا لوجود حاجة إلى مثل هذا البرنامج.

وقد أظهر بحثٌ معمَّق شامل في النماذج الناجحة المختلفة البرامج الوقاية من العنف والتنمّر في المدارس، أنّ عددًا من الدول طبّقت على مرّ السنوات برامج ناجحة مختلفة لمعالجة هذه القضايا.

وسيتم خلال الملتقى عرض بعض النماذج الناجحة حول التنمر، وتشكيل مجموعات عمل من المشاركين للبحث والتوسّع في كيفية مواءمة هذه النماذج لتتناسب مع واقع دولة الإمارات العربية المتحدة.

الوقاية من التنمر ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض