• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قمة محلية قبل المواجهة الآسيوية

الجيش يستعد للقاء العين من بوابة العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أحمد سليم (الدوحة)

يحل فريق الجيش الليلة ضيفاً على فريق العربي على استاد حمد الكبير في قمة مباريات الجولة الثانية من دوري نجوم قطر، وهي المباراة التي يستعد من خلالها الفريق لمواجهة العين في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا المقررة 27 الجاري على ملعبه. ومن المقرر أن يغادر فريق الجيش إلى مدينة العين الأحد المقبل ببعثة تضم 22 لاعباً، على أن يخوض الفريق تدريبه الرئيس في اليوم التالي على استاد هزاع بن زايد الذي يستضيف المباراة.

وكان الجيش حقق الفوز على الوكرة في الجولة الأولى 2 - 1، فيما فاز العربي على السيلية 1 - صفر، وستكون المباراة مرشحة لتكون غاية في الإثارة والقوة بين الفريقين من أجل الحصول على النقاط الثلاث، خاصة أن العربي الذي غير جلده هذا الموسم يسعى لاستغلال بدايته المثالية ومواصلة الانتصارات، في الوقت الذي يبحث الجيش عن انتصار أيضاً يكون بمثابة حافز كبير للاعبين قبل مواجهة العين المرتقبة.

ومن المقرر أن تصل بعثة الفريق إلى العين بطائرة خاصة، وذلك من أجل إراحة اللاعبين وعدم تعرضهم للإرهاق، لا سيما أن الفريق سيخوض تدريباته مباشرة في الدوحة حتى موعد السفر، وسيستقر المدرب صبري لموشي على الخطة والتشكيلة التي سيخوض بها المباراة قبل مغادرة الدوحة، على أن تكون التدريبات التي يخوضها على ملعب هزاع بن زايد تكتيكية.

وتشكل مباراة الوكرة أهمية كبيرة للجيش، وقد يخوضها المدرب بالتشكيلة نفسها التي سيخوض بها مواجهة العين، بعدما حصل المدرب على شرائط فيديو لمباراتي العين في ربع النهائي الآسيوي ووقف على نقاط القوة والضعف، وبالتالي سيضع التشكيلة المناسبة لهذه المواجهة الصعبة التي تختلف عن مباراتي المجموعات عندما التقى الفريقان مرتين، انتهتا لمصلحة الجيش 2 - 1 ذهاباً وإياباً، وهو ما يصعب من مهمة الجيش، خاصة أن العين سيدخلها بدافع الثأر ورد الاعتبار.

وتشهد المباراة عودة أحمد معين للقائمة بعد غيابه في مباراة الوكرة للإيقاف، فيما يستمر غياب خالد عبد الرؤوف للإصابة لإجراء جراحة الرباط الصليبي، ولن تكون المباراة سهلة على فريق الجيش بعدما سجل العربي محترفيه النيجيري إيزيكيل والسنغالي مصطفى سال ليشاركا أمام الجيش اليوم بعد أن غاب محترفا العربي عن المواجهة الأولى في الدوري، إضافة إلى أن العربي قد نجح في ضم أحمد عبدالمقصود من لخويا على سبيل الإعارة لموسم واحد، فيما يستمر غياب خمينيز لعدم قيده في اتحاد الكرة حتى الآن، بينما يغيب البرازيلي باولينهو للإصابة.

ويدخل العربي المباراة في ظل ظروف صعبة بعد إقالة مديره التنفيذي والمدير العام للنادي طلال الكواري بسبب اختلافات في وجهات النظر وتفاقمها، ووصول الأمر إلى طريق مسدود، وهو ما دفع النادي لاتخاذ القرار بطلب الاستغناء إلى وزارة الثقافة والرياضة، وأيضاً بإرسال نسخة إلى المعني بالأمر أيضاً، حسب ما أعلن النادي في بيان له.

وتُقام اليوم مباراتان أيضاً في افتتاح الجولة الثانية بين الخور والسيلية والثانية تجمع الشحانية مع معيذر، فيما تستأنف الجولة غداً بمباراتي الريان مع أم صلال والسد مع الأهلي، بينما تختتم الجولة السبت بمواجهتي الوكرة مع الخريطيات والغرافة مع لخويا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا