• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إطلاق المرحلة الثانية لحملة حماية الأطفال من الإساءة والإهمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

وام

 أطلق مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل حملته الثانية لحماية الأطفال من الإساءة والإهمال في المدارس الحكومية بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم واستكمالا للحملة السابقة التي أطلقت في مارس من العام الماضي بعد إنجازه المرحلة الأولى التي استهدفت جميع المدارس الخاصة وعددها 189 مدرسة.

  وتعد الحملة واحدة من ضمن العديد من المبادرات بين الطرفين بهدف التوعية بحماية الأطفال من إساءة المعاملة والإهمال واشتملت على تقديم التدريب لممثل واحد في كل مدرسة من بين 444 مدرسة مسجلة ضمن مجلس أبوظبي للتعليم مجانا.

   وتناقش الورش التدريبية موضوعات عدة من بينها مفهوم الاساءة إلى الأطفال وإهمالهم وقانون حماية الطفل والقانون الجنائي ودعم الضحايا الأطفال و الكشف والتعرف على المخاطر المحيطة بهم وكيفية إعداد التقارير المتعلقة بتعرضهم للإساءة والإهمال.

وتعتبر هذه الورش واحدة من العديد من المبادرات بين الطرفين والهادفة إلى حماية الأطفال من الإساءة والإهمال.

  في هذا السياق أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أهمية الدور الحيوي والمهم الذي تلعبه المدارس والمجتمع بوجه عام في الإبلاغ عن الاشتباه بحالات الإساءة والإهمال من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية في المدارس والإبلاغ في الوقت المناسب ومن خلال التعاون بين الأطراف المعنية كافة.

 وشددت على أهمية هذه الشراكة الفاعلة والمتميزة مع وزارة الداخلية وأثرها في اتخاذ مبادرات مؤثرة من شأنها المساعدة في توفير بيئة آمنة لأبنائنا الطلبةعلاوة على طمأنة المجتمع ككل إلى أن النظام التعليمي يتمتع بالأمن والأمان وتعزيز الثقة به كركن أساسي في الجهود المبذولة لحماية الطفل مؤكدا أن حماية الأطفال مسؤولية الجميع وأوضحت أنه ومن خلال الاتفاق المشترك سوف نعمل على توفير الحماية اللازمة للأطفال من جميع الأضرار سواء داخل المدرسة أم خارجها.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض