• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

لقطات ومشاهد من المنتدى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

«البيان» تصدر كتاب «بث حي من الإمارات»

في إطار الفعاليات المصاحبة لمنتدى الإعلام العربي، في دورته الثالثة عشرة، كشف ظاعن شاهين المدير التنفيذي لقطاع النشر لمؤسسة دبي للإعلام رئيس تحرير صحيفة البيان، خلال مؤتمر صحافي أمس، عن إصدار الصحيفة الجديد «بث حي من الإمارات: الكشف عن التاريخ الإعلامي لدولة الإمارات العربية المتحدة».

وينقل كتاب «بث حي من الإمارات: الكشف عن التاريخ الإعلامي لدولة الإمارات العربية المتحدة» القراء في رحلة مرئية عبر بعض أروع الجوانب من تاريخ الإعلام المحلي والإقليمي، حيث يبدأ الكتاب بسرد قصة كيف أن الإمارات آمنت بالإعلام الحديث، وهي قصة لا يفضل سردها من خلال تفسير بعض الأمور الأساسية في هذا القطاع فحسب، ولكن أيضاً عبر الخوض في الأرشيفات الإعلامية الوليدة لدولة الإمارات، وبتقديم بعض الرواد الذين يتحدثون عن تجاربهم الخاصة في هذا المجال.

وينقسم كتاب «بث حي من الإمارات: الكشف عن التاريخ الإعلامي دولة الإمارات العربية المتحدة» إلى ثلاثة فصول أساسية: الفصل الأول - اتساع الإعلام الخليجي، الفصل الثاني - التاريخ الإعلامي لدولة الإمارات.

سجال ومداخلات «ثورة الهوامش»

شهدت جلسة «ثورة الهوامش تغير أجندات الإعلام» مداخلة لإعلامية من قناة «مجموعة الشرق الأوسط، تساءلت من خلالها عن جدوى ترك الساحة الإعلامية لمن أسمتهم بـ«الجهلة وعديمي الثقافة»، مستشهدة في ذلك بقصة «منى البحيري»، السيدة المصرية الأشهر على قنوات التواصل الاجتماعي جراء طريقتها الركيكة في الحديث بالإنجليزية، مما أدى إلى حدوث ردود أفعال متباينة تجاه هذه المداخلة، حيث رد الإعلامي داوود الشريان قائلاً: «لا يجوز أن تصفي أحداً بالجاهل»، فيما رد محمد الحمادي رئيس جريدة الاتحاد موجهاً كلامه إلى المذيعة صاحبة المداخلة قائلاً: «إذا حباك الله بالعلم، فلا يجوز الإساءة لأحد.. ونحن الإعلاميين، للأسف، لا نسمح بسهولة بأن يلج أحدهم إلى إمبراطورية الإعلام وكأنه ملك خاص لنا»، فيما اعترض الكاتب عبدالإله بلقزيز بشأن طريقة الرد على المذيعة، وطالب بعدم تكميم الأفواه، وسط حالة من الصخب والحماس سادت بين جمهور الجلسة. وردت منى البحيري «سيدة التواصل الاجتماعي» على تعليق المذيعة قائلة: «من حق أي إنسان أن يتكلم كيفما يشاء، وأنا لا أشعر بالخجل كوني لم أتلق تعليماً، ولكني لست جاهلة، أنا صوت لكل مصري يرفض أي تدخل أجنبي في وطني مصر». حضور لافت ومشاركة غير مسبوقة لاقت فعاليات اليوم الثاني في منتدى الإعلام العربي إقبالاً ملحوظاً من الحضور الكثيف ومشاركة غير مسبوقة من الإعلاميين والكتاب والمثقفين والخبراء على اختلاف أعمارهم وفئاتهم وتخصصاتهم، إضافة إلى صناع القرار في كبريات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، كما تنوعت المداخلات خلال جلسات العمل، واهتم عدد كبير من الحضور والمشاركين بمتابعة كل جلسات يوم أمس، إلى جانب المشاركة في الحلقات النقاشية المصغرة، والتعارف ولقاء زملاء الدراسة والعمل، وحضور التوقيع من جانب بعض الكتاب والإعلاميين على نسخ كتبهم الجديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض