• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الإمارات تؤسس شبكة دولية لاعتماد المنتجات الحلال في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

شرع مكتب الأمين العام للمنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال في التحضير لترسيخ أولى شبكات هيئات اعتماد الحلال الدولية في العالم.

ويعكف المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال، الكيان الأول للاعتماد الدولي في مجال الحلال الذي يتخذ مقرّاً له في دولة الإمارات العربية المتحدة، حالياً على وضع اللمسات النهائيّة لصياغة النظام التأسيسي للمنتدى الذي سيتم مناقشته من قبل الجمعية العمومية للمنتدى في نوفمبر من هذا العام.

وسيعمل المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال بعد الموافقة على لائحته، على توسيع الاتفاقيات متعددة الأطراف بين كبرى الدول المنتجة والمصدرة للمواد والمنتجات الغذائية.

ويضم المنتدى عشرة أعضاء مؤسسين، هم بلدية دبي (مركز دبي للاعتماد) وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (نظام الاعتماد الوطني الإماراتي)، الجمعية الأميركية لاعتماد المختبرات، مجلس باكستان الوطني للاعتماد، الكيان الوطني للاعتماد في إسبانيا، مركز الاعتماد الخليجي، اللجنة السعودية للاعتماد، خدمات الاعتماد للمملكة المتحدة، نظام الاعتماد المشترك لأستراليا ونيوزيلندا والمجلس الوطني للاعتماد في مصر.

وقال محمد صالح بدري، الأمين العام للمنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال: «نمو سوق الحلال يؤكد أنه سيكون الصناعة الأكبر بحلول 2030.

ومع ذلك، لم تستخدم صناعة الحلال بعد مجموعة عالمية واحدة من المعايير وعلامة واحدة تكون شاملة للجميع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا