• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 50 من جمعية النهضة النسائية والعاملات في المؤسسات الحكومية بأم القيوين ورأس الخيمة

«الاتحاد النسائي» ينظم برنامجاً تدريبياً للسيدات حول إدارة الأزمات والكوارث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

بناءً على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، نظم مكتب الدعم النسائي، التابع للاتحاد، أمس، بمقر صالة مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، برنامجاً تدريبياً، بعنوان «الإدارة المتكاملة لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث».

ويأتي البرنامج التدريبي ضمن مبادرة (كوني جاهزة)، وشاركت فيه 50 امرأة من جمعية النهضة النسائية والعاملات في المؤسسات الحكومية في أم القيوين ورأس الخيمة، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وأشادت فاطمة عبيد الصريعي، منسقة العلاقات العامة بالجمعية النسائية بأم القيوين، في كلمتها الترحيبية بالحضور، بحرص واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالارتقاء بالمرأة الإماراتية، وتمكينها في ميادين الحياة كافة، لتكون عنصراً فاعلاً في نهضة الوطن وتقدمه.

وأوضحت أن البرنامج ينطلق من حرص الاتحاد النسائي العام على ضرورة تمكين العناصر النسائية، وتطوير مهاراتهن في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

مشيرة إلى أنه يهدف إلى تطوير مهارات العناصر النسائية في الدولة، وتنمية خبراتهن في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وإكساب المتدربات المهارات الأساسية اللازمة، وتزويدهن بالمعلومات النظرية والمهارات العملية اللازمة، للاستعداد الكامل للتصدي للأخطار، في حال وقوعها، خاصة في المنزل أو أماكن وجود المرأة.

وبدأ البرنامج التدريبي الذي قدمته خولة أحمد مبارك، رئيس وحدة الدعم الإعلامي بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالتعريف بالهيئة ودورها في تطوير القدرات الوطنية، واستعدادها لمواجهة الطوارئ والأزمات. وقدمت عرضاً تعريفياً، تضمن مراحل إنشاء الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، واختصاصات الهيئة، والأدوار والمسؤوليات في إدارة الطوارئ، ودور المؤسسات والهيئات الحكومية، وأدوار ومسؤوليات الجمهور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض