• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضبط نصاب حاول بيع قطع ذهبية «غير أثرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

ضبط قسم الجريمة المنظمة في شرطة رأس الخيمة شخصا عربي الجنسية يبلغ من العمر 33 عاما، وبحوزته31 قطعة ذهبية يدعى أنها أثرية وذات قيمة عالية ويبحث عن تاجر لشرائها بمليوني درهم.

وقال الرائد محمد بن عبدالله القاسمي رئيس قسم الجرائم المنظمة إن مصدرا ادعى أنه تاجر ويرغب في شراء تلك القطع الذهبية، وبالفعل تم تحديد مكان اللقاء وضبط الشخص ومعه القطع الذهبية. وتبين أنها مجرد قطع ذهبية عادية من عيار (18 و21) فقط وتباع في السوق. وأن قيمتها الحقيقية هي 12,600 درهم فقط.

وباستجوابه أعترف بأنه حصل على القطع الذهبية من شخص إماراتي الجنسية ليقوم بالبحث عن شخص لشرائها مقابل حصوله على نسبة من قيمتها. وأضاف رئيس قسم الجرائم المنظمة بأنه تم ضبط وإحضار المواطن والتحقيق معه، وبناء على ما تم التوصل إليه تم إحالة ملف القضية إلى الجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقهم.

وأهاب الرائد محمد بن عبدالله القاسمي بكافة أفراد المجتمع إلى عدم الانسياق وراء مثل تلك القطع الذهبية أو المعدنية التي يدعي أصحابها بأنها أثرية وذات قيمة تاريخية، من دون التأكد من صحتها، لكي لا يتعرضوا لعمليات النصب والاحتيال، كما ناشدهم بضرورة الإبلاغ في حالة تعرضهم لمثل تلك القضايا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض