• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكدوا أن مجتمع الدولة منافس قوي ومبادر في السباق العالمي نحو التميز

مسؤولون: نتائج تقرير التنافسية العالمية انعكاس لجهد كبير ورؤية متقدمة للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف والسيد حسن (دبي، الفجيرة)

أكد وزراء ومسؤولون في القطاع الحكومي الاتحادي، أن حصول الإمارات على المركز الأول عالمياً في مجال الكفاءة الحكومية، انعكاس لجهد كبير ومتابعة دائمة وامتلاك رؤية متقدمة ومنهج صحيح يسعى إلى إسعاد الناس وتلبية رغباتهم.

وقال المسؤولون لـ «الاتحاد» بمناسبة نتائج الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2014، أن المؤسسات الحكومية باتت منافساً حقيقياً لمؤسسات لقطاع الخاص وتتفوق عليها في بعض الأحايين، لجهة الأنظمة والتشريعات والإنتاجية العالية، والتحفيز، والاهتمام بخدمة المتعاملين، حيث باتت نموذجاً يحتذى في نهجها، وديناميكيتها، ورؤيتها الواضحة.

وأشاروا إلى أن الحكومة أرست قواعد للتميز والعمل والمبادرة لتقديم الخدمات المتميزة والمتقدمة، والحفاظ على التلاحم المجتمعي الذي ورثه أبناء الإمارات وأصبح جزءاً أساسياً من مكونات هذا المجتمع، مؤكدين أن دولة الإمارات تمتلك كل مقومات الريادة، وبفضل الرؤية الواضحة تتقدم الدولة بشكل مستمر وبكفاءة عالية وتعمل وفق أفضل الممارسات والشفافية ضمن برامجها.

وهنأ معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات بحصول الإمارات على المركز الأول في مجال الكفاءة الحكومية وفي جودة القرارات الحكومية وفي غياب البيروقراطية، والمركز الأول في حُسن إدارة الأموال العامة والمركز الثاني في مجال القيم والسلوكيات، وفي سهولة ممارسة الأعمال على المستوى العالمي.

وقال معاليه إن هذه المراتب المتقدمة للدولة كانت نتاجاً للسياسة الحكيمة، التي تنتهجها الإمارات في ظل القيادة الرشيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض