• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«هارتنل» إلى فليمنجتون

«لا باتريا» و«بلوسم» يعززان طموح جودلفين في «كرونيشن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

محمد حسن (دبي)

تخوض خيول جودلفين في عمر ثلاث سنوات «لا باتريا» بإشراف أندريه فابر وبقيادة الفارس ميكايل برزلونا، و«بلوسم تايم» بإشراف هنري أليكس بانتال وبقيادة لوكاس ديلوزير، المنافسة على مسافة الميل بسباق القوائم «بري كرونيشن» المقام في مضمار «سانت كلو» في فرنسا اليوم. من جهة أخرى أصبح سباق متروبوليتان للفئة الأولى خارج جدول مشاركات نجم التحمل المتميز «هارتنل» الذي سيواصل حملته خلال فصل الربيع في ملبورن.

ويغادر «هارتنل» سيدني متجهاً إلى إسطبلات جودلفين في فليمنجتون بعد أن أسند إليه وزناً قدره 58.5 كجم عقب الإعلان عن الأوزان أمس الأول. وكان المدرب جون أوشيه يفضل في البداية محاولة خوض السباق في راندويك، لكن عقب تقييم كامل للموقف مع جميع أعضاء فريق جودلفين، تقرر الذهاب به مباشرة إلى ملبورن.

وسيخوض «هارتنل» الآن مشاركته التالية بسباق «تيرنبل ستيكس» على مسافة 2000 متر وفقاً لنظام الوزن في مقابل العمر بمضمار فليمنجتون يوم 2 أكتوبر المقبل.

وكان «هارتنل» الفائز بشكل كاسح في مشاركتيه الأخيرتين في سيدني، قد وصل إلى قمة الأداء في سيرته خلال السباقات، ويعتبر أقرب منافس للفرس البطلة «وينكس». وستظل كل السباقات الرئيسة خلال الربيع في ملبورن في قائمة أهداف «هارتنل»، وسيتم اتخاذ قرار على مستوى عالمي يستوعب الخيول المدربة محلياً، والأخرى القادمة من الخارج. على الجانب الأخر، يصعد المهر «إمبندنج» ليحتل مركز الصدارة باعتباره الممثل الرئيس لجودلفين بسباق ستان فوكس ستيكس للفئة الثانية المقام في روزهيل بعد غد. وكان «إمبندنج» بإشراف جون أوشيه وبقيادة جيمس ماكدونالد، احتل المركز الثالث خلف «أستيرن» في كلا سباقي رن تو ذا روز للفئة الثانية، وجولدن روز للفئة الأولى وقد ترك 4 من منافسيه هنا خلفه في تلك السباقات.

ويواجه في سباق ستان فوكس خصومه بأوزان متساوية، وعلى مسافة أطول تبلغ 1500 متر وتبدو مثالية بالنسبة له، كما سيتم تزويده بزوج من الغمامات لمنحه مزيداً من التركيز.

ومع غياب «أتسيرن» عن سباق كولفيلد جنيز، فإن الفرصة تتاح للمهر «إمبندنج» ليختبر حظه في سباق يعد من بين الأكثر أهمية في روزنامة السباقات الأسترالية.

وضمن برنامج مشاركات متوازن في روزهيل، فإن جودلفين يدفع بفريق قوي لمساندة «إمبندنج»، حيث تتطلع المهرة «بيرلس» لانتصار رئيسي آخر وذلك في سباق جولدن بندانت للفئة الثانية، و«أولد نورث» في سباق شانون ستيكس، و«هونيواين» و«ريتالييشن» في سباق جلومينج ستيكس ثم «أليرجيك» و«ألجيريا» في سباق كوينز كب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا