• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مساحة المشاريع 4 ملايين متر مربع 70% منها مشاريع سكنية

«أبوظبي للتخطيط العمراني» يوافق على مخططات 13 مشروعاً خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

منح مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني من خلال إدارة مراجعة المشاريع التطويرية لديه موافقته على مخططات عامة لمشاريع متعددة تمتد على مساحة أكثر من 4 ملايين متر مربع في إمارة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي، 70% من هذه المساحة مخصصة لإنجاز مشاريع سكنية حكومية وخاصة.

شملت هذه الموافقات 5 مخططات رئيسية و8 مخططات لمشاريع تفصيلية، حيث يعرّف المخطط الرئيسي باحتوائه على عدة مبانٍ منفصلة، وشبكة طرق، إضافة إلى تطبيقه لمعايير المرافق المجتمعية، على عكس المشروع التفصيلي الذي يتكون من مبنى واحد أو عدة مبانٍ مربوطة بمنصة ولا يحتوي على شبكة طرق ولا يُطبق عليه معايير المرافق المجتمعية.

ويعد المخطط الرئيسي لمشروع تطوير شرق شاطئ الراحة، الذي تقوم شركة الدار العقارية بتطويره عند مدخل مدينة أبوظبي أكبر المشاريع التي تمت الموافقة عليها، وهو مشروع متعدد الاستخدام يجري تطويره بالقرب من الطريق السريع E10 في أبوظبي وعلى مقربة من جزيرة ياس. ويتألف المشروع من أراضٍ تمّ استصلاحها على طول الشاطئ وعلى امتداد مجموعة من القنوات والجزر المترابطة من خلال جادات «بوليفارات»، مكوّنة بذلك مجتمعاً فريداً من نوعه تمتد واجهته البحرية على مدى 20 كيلومتراً.

ويمثل مشروع شرق شاطئ الراحة المرحلة الأولى لمشروع التطوير، حيث ستوفّر أكثر من 3000 شقة وفيلا،و 50 ألف متر مربع من المساحات المكتبية. ومن المخططات الرئيسية التي تمت الموافقة عليها، أعمال تطوير إضافية تنفذها شركة بترول أبوظبي الوطنية ”أدنوك” للمعهد البترولي المتخصص في تعليم وتأهيل الإماراتيين للخوض في عدة مجالات منها اكتشاف الموارد الطبيعية، وتطوير الحقول، وعمليات إنتاج الغاز والبتروكيماويات. وستشمل أعمال التطوير بالمعهد إنشاء مركز للطلاب، ومركز أبحاث وتطوير جديد،ومبنى مخصص لمبادرة “سيدات في مجالات العلوم والهندسة”، إضافة إلى سكن الطلاب والطالبات.

كما تمت الموافقة أيضاً على مشروع “الشبحات” السكني، الذي تنفذه شركة الدار العقارية في العين ”مخصص للشراء للمواطنين فقط”. ومشروع “بدع المطاوعة” السكني في المنطقة الغربية ”.

أما بالنسبة لمخططات المشاريع التفصيلية الثمانية، فتتضمن مشروع فارجلوري إي دبليو 11 السكني في جزيرة الماريه، ومشروع مبان سكنية ضمن شمس أبوظبي في الريم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض