• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الرعاية الصحية وإصابات الملاعب تتصدر النقاشات

300 خبير في مؤتمر الطب والتغذية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت شعار «المعاصرة في الطب والتغذية الرياضية - تعليم وتطبيق» تنطلق جلسات مؤتمر الطب والتغذية الرياضي غداً وعلى مدار يومين، في فندق روزوود - أبوظبي، بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم شركة «ام سي او»، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مستشفى هيلث بوينت ومركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي والشريك الأكاديمي جامعة زايد. ويسلط المؤتمر الضوء على أهمية الطب الرياضي والتغذية في مجال الرعاية الصحية، وتقديم أحدث التجارب والتطبيقات في العمليات الجراحية التي أجريت تحت إشراف أطباء متخصصين على مستوى الدولة، كما يهدف المؤتمر إلى نشر المعرفة وإطلاع المشاركين على أحدث الممارسات المستخدمة في الطب الرياضي.

وجاء الإعلان عن المؤتمر في وقت سابق عبر مؤتمر صحفي حضره عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي والدكتورة مي الجابر نائب المدير الطبي رئيس المبادرات الصحية العامة في مستشفى هيلث بوينت والدكتور سامر اللحام كبير استشاري القلب والأوعية الدموية ورئيس إدارة الجودة في مدينة الشيخ خليفة الطبية، والدكتور محمد أبو الخير الرئيس التنفيذي لشركة ام سي او المنظمة للمؤتمر.

ويشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 300 خبير ومتخصص في الطب الرياضي والتغذية وإصابات الملاعب من بينهم جراحون وأطباء وأخصائيون في العلاج الطبيعي، وصيادلة، وممرضون ومدربون وطلاب، يمثلون كلاً من: مستشفى هيلث بوينت، كليفلاند كلينك، مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفيات أبولو الهندية.

كما يلقي المؤتمر الضوء على آخر وأحدث المستجدات حول علاج إصابات الملاعب والعوامل الطبية والغذائية التي تؤثر في فاعلية الأداء، إضافة إلى التوصيات الخاصة بتناول أنواع الأغذية التي تساعد الجسم على تقديم أداء رياضي أفضل، وإلى العلاقة الوثيقة بين العديد من التخصصات الطبية بالطب الرياضي ونوعية الأدوية والعلاجات التي يتم وصفها. وسيشهد أيضاً في اليوم الثاني للمؤتمر مشاركة خمسة متحدثين رئيسيين للتحدث عن تجاربهم الشخصية حول إصابات الملاعب.

ويفتتح المؤتمر أعماله صباح الغد في التاسعة صباحاً بكلمتين ترحيبيتين يلقيهما الدكتور نادر درويش استشاري جراحة العظام في مستشفى هيلث بوينت، والدكتور سامر اللحام رئيس قسم الجودة واستشاري قلب وشرايين في مدينة الشيخ خليفة الطبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا