• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حورية الظاهري حولت الحلم إلى حقيقة

«ليجيندز» أول أكاديمية رياضية تحت إدارة نسائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

«ليجيندز» هي أول أكاديمية لكرة القدم تحت 14 سنة في الإمارات تحت إدارة كادر نسائي، معتمدة من اتحاد الكرة، ويقوم بمهام التدريب مدربات ومدربون معتمدون من الاتحاد الآسيوي، بهدف نشر اللعبة إلى ما هم دون الأربعة عشر عاماً من الإناث والذكور، وتأهيل المدربين والمدربات للحصول على شهادات التدريب المعتمدة دولياً، وتقديم حصص خاصة للتوافق البدني إضافة إلى الفحوصات الطبية، وتدريبات خاصة لحراس المرمى.

وقد بدأت الأكاديمية نشاطها الفعلي السبت الماضي في ملعب القبة الرياضية في أبوظبي، باستقطاب 30 شخصاً، في انتظار زيادة العدد في الأيام القادمة. وأوضحت المدير الفني وصاحبة فكرة الأكاديمية حورية الظاهري، أن سبب تبنيها فكرة الأكاديمية وإنشائها على أرض الواقع هو شغفها وتعلقها بلعبة كرة القدم، مشيرة إلى أن أحد أهم أهداف الأكاديمية هو نشر اللعبة بشكل أكبر بين مختلف أطياف المجتمع، واستقطاب أكبر عدد ممكن لممارسة هذه الرياضة من جانب الجنسين، حيث تعد فرصة حقيقة للنساء في للانخراط في ممارسة لعبة كرة القدم.

وقالت: قلة النشاط النسائي في مجال كرة القدم شجعني على أن تكون هذه الأكاديمية موجودة اليوم على أرض الواقع، حيث نسعى في المستقبل القريب أن نوسع دائرة مهام الأكاديمية، بتدريب الفئات الأكبر من 14 سنة، وهو ما سنعمل عليه جاهدين في الأيام القادمة.

وأضافت: تتيح الأكاديمية الفرص لمن هم راغبون في ممارسة هذه اللعبة بتلقي التدريبات،إضافة إلى توفير فرص العمل للمدربات الحاصلات على الرخصة في مجال كرة القدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا