• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنظمه أكاديمية «فاطمة بنت مبارك»

«أساليب التدريس» و«قابلية التدريب» في المنتدى الثاني لمعلمي التربية البدنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم «أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية» المنتدى الثاني لمعلمي التربية البدنية، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، والشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، ومجلس أبوظبي الرياضي، يوم الأربعاء المقبل في منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي.

ويشارك في المنتدى الثاني معلمو التربية البدنية من مختلف مدارس الفتيات الحكومية، من جميع أنحاء الدولة، ويعد بمثابة منصة للحوار المفتوح، يتم من خلاله تبادل الخبرات بين المعلمين حول مناهج التربية البدنية في الدولة وتقييم الأساليب والطرق التي يتم بها تعريف الناشئة والشباب إلى الرياضة المدرسية، كما يتطرق إلى تشجيع الطالبات على المشاركة في الأنشطة الرياضة بشكل أكبر من خلال آليات التعليم الموجودة حالياً.

وتقام النسخة الثانية هذا العام بالتزامن مع بداية العام الدراسي 2016 – 2017، بعد النجاح الكبير للمنتدى الأول العام الماضي، بحضور ما يزيد على 200 معلم ومعلمة.

ويهدف منتدى الأربعاء المقبل إلى تأسيس تقليد سنوي لقطاع التربية البدنية في أبوظبي، وسيجمع بين النقاش الأكاديمي لأساسيات التربية البدنية إلى جانب التطبيق العملي، من خلال ورش العمل المصاحبة للمنتدى الذي يستضيف نخبة من أشهر الأكاديميين أصحاب الخبرات القيمة في مجال التربية البدنية لكي ينقلوا خبراتهم عن أساليب التربية البدنية في المدارس بشكل بنّاء إلى معلمي التربية البدنية في أبوظبي.

وسيدور برنامج المنتدى حول موضوعين محوريين أولهما «تدريس التربية البدنية في شكل حصص متتالية باستخدام نطاق من أساليب التدريس» حيث سيقدم الدكتور نيكولاس ديجيليدس الأستاذ المساعد في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ثيسالي في اليونان، محاضرة عن تطبيق نظرية نطاق أساليب التدريس في مجال التربية البدنية، حيث سيختبر المعلمون عدة أساليب بديلة لتعليم مختلف المهارات البدنية.

وفي الجلسة الثانية للمنتدى سيلقي تيسير منسي الأستاذ المساعد في كلية التربية البدنية في جامعة الأردن، محاضرة بعنوان «قابلية التدريب المثلى خلال مرحلتي الطفولة والمراهقة» مقدماً نموذجاً في تنمية الرياضيين طويل الأجل تعكس مراحله السبع التطور البيولوجي والمتتالي للأطفال والمراهقين بين سن 6 و18 سنة. ويقدم هذا النموذج برنامجاً للتدريب والتنافس والتماثل للشفاء بعد الإصابات بناءً على المدى التطور الجسماني والذهني والعاطفي والإدراكي، في وقت يمكن لهذا النموذج أن يكون مفيداً جداً لمعلمي التربية البدنية خلال استكشافهم ورعايتهم للرياضيين الموهوبين اليافعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا