• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م

شرطة دبي تنظم ورشة لـ «أمن المواصلات» حول كيفية إعداد البحوث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مايو 2014

نظم مركز دعم اتخاذ القرار بشرطة دبي ورشة عمل لإدارة أمن المواصلات، تحت عنـوان «كيفية إعداد البحوث العلمية والدراسات البحثية»، بحضور الدكتور محمد مراد عبد الله، مدير المركز، الدكتور يوسف محمد شراب، باحث أول، بإدارة دعم جهود التنمية المجتمعية، والمشاركين في الورشة.

واستهل الدكتور محمد مراد المحاضرة بإلقاء محاضرة تعريفية، شرح فيها نقاطاً عدة مهمة، منها مفاهيم البحث العلمي وتعريفاته، تحديد موضوع البحث، الحدود والمجالات والتساؤلات والفروض، بالإضافة إلى كيفية وضع الخطط البحثية، مؤكداً حرص المركز على تنظيم هذه النوعية من الدورات التدريبية والورش العلمية، وذلك بناء على رؤية المركز واهتمامه بالبحث العلمي كنهج استراتيجي لتحقيق التقدم والرقي والتميز والازدهار.

وأوضح أن هذه الدورات تستهدف نشر ثقافة البحث العلمي، لبناء منظومة بحثية متكاملة ترتقي بالأداء العام لشرطة دبي، وتعزز الريادة والتميز اللذين بلغتهما، مؤكداً حرص مركز دعم اتخاذ القرار على تقديم أفضل الخدمات، وتطوير الكفاءات، والارتقاء دوماً بمستوى أداء العاملين كافة من خلال التدريب والتثقيف، لرفع كفاءة الأداء الوظيفي، وإيجاد أنظمة جديدة للتحديث والتطوير الدائم، ترتبط بمؤشرات الأداء الذي يعتبر المطلب الأساسي لتحقيق أهداف المركز، وسنداً لاستراتيجية القيادة العامة لشرطة دبي، كما تهدف هذه الورشة إلى خلق جيل جديد من المحللين الشرطيين القادرين على وصف المشهد الأمني بحيادية وموضوعية تخدم متخذ القرار الشرطي.

من جانبها أوضحت علياء حسين مبارك، مديرة إدارة دعم جهود التنمية المجتمعية، أن الهدف من تنظيم هذه الورشة هو بيان عمليات التحديث والتطوير، والعمل على نقل الخبرات المعرفية لدى خبراء المركز، من خلال تعميم أقصى استفادة ممكنة، نحو تطبيق منهجية البحث العلمي في مجال العمل.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول للورشة، جرى حوار مع الحضور؛ طرح خلاله مدير المركز، أسئلة حوارية عدة أجاب عليها المتدربون، وهو الأمر الذي عكس مدى تفهم المشاركين للعناصر والمفاهيم الأساسية الخاصة بكيفية إعداد البحوث العلمية والدراسات البحثية.

وأكد الدكتور محمد مراد أنه لمس الرغبة لدى المتدربين في اكتساب المزيد من الخبرات وتعلم العديد من المهارات، والحرص على طلب الالتحاق بالدورات وورش العمل بالمركز، لزيادة الاستفادة من مردود هذه الورشة، والأهداف الأساسية من تنظيمها. ورحب الدكتور مراد بانضمام المتدربين للدورات المستقبلية التي ينظمها المركز، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في أعمالهم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض